من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مهور ومهرات مربط دبي تعصف ببطولة بيرجامو الدولية وتحصد مراكزها الذهبية

تمكن مربط دبي للخيول العربية الأصيلة من بسط سيطرته الجمالية والتحلي بأكبر عدد من الميداليات الذهبية فضلا عن الفضة والبرونز في بطولة بيرجامو الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي شهدتها مدينة بيرجامو الإيطالية على مدى يومي السبت والأحد 6/7 من سبتمبر الجاري، وذلك عندما استطاعت أربعة من بين خمسة من أجمل مهوره ومهراته التي أنتجها داخل أسوار المربط أن تنتزع لنفسها موطىء قدم في منصة التتويج فيما استطاعت اثنتان منها أن تعصف بمنافسيها من أجود خيول أقوى المرابط الدولية المشاركة، وتتفوق عليها في مشهد تنافسي مثير قبل أن تحصدا المراكز الأولى في فئتيهما، مؤكدة أن المخزون الجمالي من الإنتاج المحلي للخيل العربية الأصيلة الذي يتمتع به مربط دبي يتميز بقوة نوعية تشكل ثمار الجهود الملحوظة التي بذلها القائمون على الإنتاج في المربط خلال السنوات القليلة الماضية، وتضمن للمربط المضي بخطوات ثابتة تجمع بين الجمال والقوة في مسار عصر ذهبي تشكلت ملامحه بوضوح خلال الموسمين الأخيرين.

وقد تمثلت مشاركة مربط دبي للخيول العربية الأصيلة في بطولة بيرجامو الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة ، بمشاركة 5 من الخيول ذات الأعمار الندية منها ثلاث مهرات بعمر سنة احتلت منها المهرة “دي دانات” الميدالية الذهبية مؤكدة تفوقها الجمالي الكاسح في البطولة. فيما تمكنت المهرة ” دي شهيرة” من انتزاع مركز الوصافة. وفي فئة المهور بعمر سنتين انتزعت المهرة “دي مزايا” الميدالية البرونزية. كما قامت اللجنة المنظمة لبطولة برجامو الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة بتكريم خاص للمهرة باعتبارها منحدرة من الفحل البطل العالمي رويال كالرز. وفي فئة المهور بعمر سنتين خطف المهر البطل الواعد “دي خطاف” المركز الذهبي الأول.

وشكلت بطولة بيرجامو الدولية محطة جديدة من محطات القوة لجمالية والتميز الذهبي لإنتاج مربط دبي للخيول العربية الأصيلة، حيث حقق المربط نجاحات عالمية متتالية خلال مشاركاته الأخيرة في العديد من أقوى البطولات الدولية أبرزها كانت في فرنسا وإيطاليا وبلجيكا. فقد استطاع مربط دبي التألق في المركز الأول مجددا في بطولة فيتشي الدولية في فرنسا بوساطة الفلوة الذهبية المتألقة “دي شهيرة” المنحدرة من الفرس ماجيك مونامور والفحل فراسيرا مشهر. وانتزعت المهرة “دي دانات” المنحدرة من الفرس أنجيليكا والفحل “إل دي لبيب” فضية المهرات ببلجيكا في بطولة كوكسايد الدولية لجمال الخيل العربية. وتألقت المهرة “دي عفاف” في إيطاليا ببطولة ساليرنو للخيل العربية الأصيلة-السلالة المصرية، عندما احتلت المركز الأول وتوجت بالذهب متقدمة على أقوى منافساتها العائدة لأقوى المرابط العالمية، قبل أن تعود لتؤكد هيمنتها وتتوج بالذهب في البطولة الأوربية السلالة المصرية بمدينة “لان آخن” في بلجيكا.

وكان مربط دبي للخيول العربية الأصيلة قد تألق بامتياز عندما ضاعف إنجازاته في بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية 2014 بعدما أحرز ذهبيتين ثمينتين في بطولة عالمية من العيار الثقيل واحدة منهما بوساطة المهرة الذهبية بطلة بطولة دبي للجواد العربي وبطولة عجمان الدولية “دي شهلا” المنحدرة من الفرس العالمية “إف تي شيلة” والفحل العالمي “ميراج”، والثانية بوساطة النجم الأسطوري العالمي الواعد بمزيد من الإنجازات “إل أف الرشيم” بطل أكبر البطولات العالمية في أول مشاركاته منها بطولات أوربية وآخرها بطولة دبي للجواد العربي ومنتون الدولية. ولم يتنازل مربط دبي عن نصيبه من الفضة بوساطة كل من “دي مشاري” البطل الذهبي في فئة المهور بعمر سنة في ختام بطولة عجمان للخيل العربي في دورته الأخيرة، وفضية “دي دانات” التي كسرت حاجز البرونز الذي لزمته في البطولات الدولية حتى بطولة الشارقة الدولية الأخيرة، قبل أن تتجاوز ألوان المعادن النفيسة إلى الذهب في بيرجامو، وهو مايفسر حجم العمل الذي يتم القيام به والجهد المبذول في الإعداد الجيد والتحسين المستمر لأداء الخيل.
ويستعد مربط دبي لمنازعة أقوى المرابط العالمية في بطولتين دوليتين كبيرتين الأولى بطولة الأمم في ألمانيا خلال نوفمبر والثانية بطولة العالم بالعاصمة الفرنسية باريس خلال ديسمبر المقبل.

التوحيدي: تعددت الإنجازات وتهانينا لحمدان بالإنجاز الكبير
في تعليق لمدير عام مربط دبي المهندس محمد التوحيدي عقب ختام البطولة أعرب عن سعادته بالنتائج التي حققتها المربط سواء في بطولة بيرجامو ببلجيكا أو في باقي البطولات الدولية في إيطاليا وفرنسا والنمسا وبلجيكا وقال إنها بعض ثمار استراتيجية علمية وعملية طموحة وضعناها منذ البداية للوصول للخروج من الإستيراد إلى التصدير ومن الإعتماد على الإنتاج الخارجي إلى صناعة محلية تغزو الميادين والأسواق العالمية. والحمد لله فإن مربط دبي اليوم مثلما يتقدم المرابط العالمية في المنافسات الكبرى وفي منصات التتويج الدولية، فإن عددا هائلا من الخيول التي تنحدر من الخيول البطلة العائدة ملكيتها لمربط دبي تصول وتجول وتتألق بامتياز في ميادين جمال الخيل العربية الأصيلة في كل أصقاع العالم.

واعتبر التوحيدي هذا النجاح مواكبة للنجاحات الكبرى والتميز الوطني الذي تحققه إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عموما في كافة المجالات ومنها مختلف رياضات الفروسية والتي نهنىء أنفسنا وقادتنا بها. كما نهنىء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد على الإنجاز الرياضي العالمي الكبير بانتزاعه بطولة العالم للقدرة متمنين له وهو سيد الفرسان العرب ابن فارس العرب أن تتوج كل جهوده وأعماله الرياضية وغيرها بما هو أهل له من فروسية في كافة الميادين.

المرازيق: دعم السوق المحلية والعالمية بأجود السلالات
وبدوره قال المدير التنفيذي لمربط دبي عبدالعزيز المرازيق مثلما نعيش عصرا ذهبيا من الإنجازات في كافة المجالات فإن الفروسية واحدة منها،

وبدوري أهنىء سمو الشيخ حمدان الذي رفع راية الوطن في أعلى منصات التتويج العالمي.

وأكد المرازيق على أن الحضور البطولي لمربط دبي في المنافسات الدولية الكبرى يثلج الصدر ويحفز على المضي قدما في تعميق الجهود في اتجاه مزيد من الإنتاج المحلي ودعم السوق المحلية والمربين المحليين في الإمارات بأجود السلالات والخروج بهم نحو مشاركات خارجية ترسخ إسم الإمارات في إنتاج الخيل العربية الأصيلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *