من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مهرجان منصور بن زايد في سان فرانسيسكو جولة “الزمرد الأخضر” من نصيب “ساند فيكتور” والنمساوية مانويلا بطلة الجولة 11 لمونديال أم الإمارات

توج الجواد “ساند فيكتور” لجليس بيتي وجوزيف بقيادة الفارس المكسيكي هوجو هيريرا” وبإشراف المدرب تيري التون بطلاً للجولة الثانية من الجوهرة الثلاثية “الزمرد الأخضر”، والتي تعد السابعة في الإطار العام لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه محققا زمناً قدره 1:17:87 دقيقة. وفازت الفارسة النمساوية مانويلا سالمينج على صهوة الجواد “ار بي ماديموزلي” وبإشراف المدرب سكوت باول بلقب الجولة الحادية عشرة لمونديال “أم الإمارات” للسيدات بزمن قدرة 1:19:49 دقيقة.

ونجح المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية في خطف الأضواء على مضمار “أوك تري بليسنتون” بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية، من خلال الحضور الجماهيري الكبير الذي حرص على متابعة المنافسات.

و شارك في سباق كأس الشيخ زايد للفئة الثانية لمسافة 1200 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 48 ألف دولار، 10 من أقوى الخيول العربية من عمر 4 سنوات فما فوق وجاءت مستويات الخيول المشاركة متقاربة. وبالفعل كانت المنافسة قوية بين أكثر من خيل حتى استطاع الجواد ” ساند فيكتور ” بقيادة الفارس هوجو هيريرا حسم اللقب لصالحه.

ومن أبرز الخيول والتي كانت مرشحة للفوز بلقب سباق كأس الشيخ زايد، الجواد “باديز داي” لسام فاسكويز وبإشراف ار لافلور وبقيادة جي سانشي الذي حل ثانيا، وكذلك “ابتاون دانيز بوي” لعلي حداد وبإشراف سكوت باول وبقيادة رامون جوس، والذي حل ثالثاً.

وأقيمت الجولة الأولى “الجوهرة الماسية” لكأس زايد بأميركا، على مضمار سام هيوستن بولاية تكساس في الخامس من مارس الماضي بمشاركة عشرة خيول لمسافة 1400 متر ، وتوج بطلاً لها الجواد “باديز داي” بقيادة الفارسة كيلسي بورسيل بزمن 1.32.22 دقيقة.

وقادت الفارسة النمساوية مانويلا سالمينج “ار بي ماديموزلي” للفوز بلقب مونديال أم الإمارات، فيما جاءت في المركز الثاني الفارسة العمانية فاطمة المنجي على صهوة “دريم بيرل”، وحلت في المركز الثالث الفارسة ايفا هيرثال على صهوة الجواد “ون هوت شيك”.

عقب ختام السباق قام عبدالله علي السبوسي القنصل العام للإمارات العربية المتحدة في لوس انجليس يرافقه لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، وعلي موسى الخميري بتتويج الفائزين في كل شوط .

“إقامة المنافسات على مضمار أوك تري بليسنتون بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا المهمة والتي تعد ثامن أقوى اقتصاد على مستوى العالم وأحد أكثر الولايات اكتظاظاً بالكثافة السكانية، أنما يدل على المكانة الكبيرة التي تنالها الإمارات في عالم الفروسية وعلى مدى العلاقة القوية بين بلاد زايد والولايات المتحدة الأميركية”

عبدالله علي السبوسي القنصل العام للإمارات العربية المتحدة في لوس انجلوس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *