من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مهرجان الشارقة الدولي الثامن عشر للجواد العربي

حضور متميز لمربط دبي ولأبناء كنزه الإنتاجي “الرشيم”
دي عجايب بطلة “كل الأمم” وبطولة العالم ترفع مستوى جمال البطولة وتحقق أعلى نقطة

أفصح مربط دبي للخيول العربية عن نواياه البطولية في مهرجان الشارقة الدولي الثامن عشر للجواد العربي بمشاركته القوية بمجموعة من الخيول ذات المستويات العالية التي دفع بها للتباري بين عدد كبير من الخيل العربية الأصيلة التي استقطبتها البطولة من أقوى المرابط العالمية إضافة إلى مرابط الإمارات ودول التعاون. وتجسدت سيطرة مربط دبي بطعمها العالمي بجمال المهرة العجيبة ابنة الفحل “آ أف آي فريد” والفرس ليدي فيرونيكا، وهي بطلة بطولة “كل الأمم” وبطولة العالم، حينما اكتسحت منافساتها من المهرات بعمر السنتين وتجاوزت منفردة حاجز 93 نقطة محققة أعلى معدل في منافسات اليوم الأول من بطولة الشارقة الدولية ب 93.13 نقطة، متفوقة على مواطنتيها كمونة الزبير ومهجة البداير.
وظهر الحضور الجمالي لمربط دبي في بقية منافسات الفئات حيث تقاسمت المهرة المميزة بعمر السنة المهرة “دي مميزة” ابنة أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل أف أيه ال رشيم والفرس “أم راندي”، المركز الأول مع المهرة الإيطالية شيخة الجمان مسجلتان معا معدل 92.38 نقطة، متفوقتين على المهرة مذهلة الخالدية من المملكة العربية السعودية.


كما تمكنت المهرة دي وصايف ابنة الفحل وادي الشقب والفرس رويال اميرة من احتلال المركز الثاني ضمن المجموعة (ج ) في فئة المهرات بعمر السنة، مطاردة تحفة مربط البيداء المصري المهرة مدينة البيداء متفوقة على المهرة “ع ج تارم”
وفي منافسات عمر السنتين التي حقق فيها مربط دبي أعلى معدل في مجمل منافسات اليوم، استطاعت المهرة دي جواهر ابنة الفحل أف أيه ال رشيم والفرس دي نور، من التمركز بين منافساتها التي تقدمتها شقيقتها المهرة راوية البستان ابنة الفحل أف أيه ال رشيم ثم المهرة أريا البيداء ابنة الفحل مونسشن.
وبفارق ضئيل، وفي منافسات المهرات بعمر السنة ضمن المجموعة (أ) تمركزت المهرة دي شيرين ابنة الفحل كحيل الشقب والفرس ماجيك مون أمور ثانية خلف المهرة نوادر الزبير وهي ابنة أسطورة الإنتاج العالمي ملك مربط دبي الفحل أف أيه ال رشيم. وفي المجموعة (ب ) من نفس المنافسات تمركزت المهرة دي سفانا ابنة الفحل العالمي مراج والفرس العالمية إف تي شيلا مطاردة أختها المهرة الأريام حمرا لمربط الأريام متقدمة على المهرة ع ج أريانا.
التوحيدي: عازمون على التميز في كل منافسة دولية
أكد المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عزم المربط على المضي قدما في تحقيق الإنجازات المتميزة خلال كافة المواعيد العالمية داخل الإمارات وخارجها، وذلك بالإعتماد على الخيول الجيدة التي يمتلكها المربط الذي يقود راهنا الإنتاج العالمي المعاصر. وقال التوحيدي:” إن مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي هو إحدى اهم المحطات التنافسية التي تحرص أقوى مرابط العالم على المشاركة فيها، خاصة وأنه يقام قبيل بطولة دبي للجواد العربي المحطة الأخيرة للبطولات المحلية والدولية في الإمارات. ومن الطبيعي أن يتخذ مربط دبي مكانه المتميز في البطولات الدولية التي تشهد تنافسا بين صفوة الإنتاج الأجمل من الخيل العربية”.
وأضاف التوحيدي:” ونحن نعتبر التواجد الواسع لعدد من الخيول التي تشارك في البطولة باسم مرابط كبرى، وهي خيول من الفحل الإنتاجي الرائد أف أيه ال رشيم، تميزا إضافيا يؤكد ريادتنا الإنتاجية على مستوى العالم، ويحقق مزيدا من الإنتصارات والنجاحات لتطور الخيل العربية في العالم انطلاقا من الإمارات”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *