من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

معرض الفرس للجديدة 2014 بالمغرب .. يرفع شعار “الفروسية السياحية”

يتجدد الموعد السنوي لمعرض الفرس للجديدة بالمملكة المغربية في دورته السابعة هذا العام بعد عيد الأضحى المبارك خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و 26 أكتوبر 2014 في مدينة الجديدة تحت شعار ” الفروسية السياحية بالمغرب ” . ويعتبر المعرض الذي ينظم تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، الأكبر من نوعه في إفريقيا وهو يجمع بين جل ميادين الفروسية ، كما يتضمن برنامجاً متنوعا بين الاكتشاف والتنشيط والعروض فضلا عن العديد من المسابقات والوطنية والدولية رفيعة المستوى، من بينها البطولة الدولية للخيول البربرية والمباراة الدولية لجمال للخيول العربية الأصيلة صنف (أ) البطولة الوطنية للخيول العربية-البربرية بالإضافة إلى المباراة الدولية للقفز على الحواجز 3*W، الدورة الخامسة ل “الدوري الملكي المغربي للقفزعلى الحواجز” (MRT) المؤهلة لبطولة العالم.

وقد استطاع معرض الفرس للجديدة بالنظر إلى الإقبال الدولي والإقبال المحلي الواسع والأبعاد الإجتماعية والإقتصادية والعلمية والثقافية والرياضية، الإرتقاء بالمغرب ووضعه في خريطة الدول التي تشهد فعاليات دولية وتصنف على قائمة مصافّ الدول الكبرى في مجالي تربية الخيول والفروسية، حيث يتم تمثيل جميع المهن المرتبطة بالفروسية كالسراجة والبيطرة وتصنيع بندقيات التبوريدة والعلف ومختبرات الأدوية البيطرية والعاملين في هواية الفروسية… كما يمثل معرض الفرس للجديدة فرصة لتسليط الضوء على تراث الفروسية في بعده الثقافي والتاريخي والعلمي عن طريق معارض تشكيلية وأعمال فنية ومخطوطات، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرات تحتوي على مواضع مختلفة.

ومواكبة للدينامية الذي يعرفها كمهرجان فني واحتفالي, يضع معرض القرس أما المهنيين وجمهوره العريض برنامجا غنيا ومتنوعا يتألف من عروض في الفروسية وأنشطة ترفيهية ومسابقات رياضية والتبوريدة.

ويمكن للزوار اكتشاف العديد من المسابقات والمعارض الوطنية والدولية رفيعة المستوى ،إضافة إلى ما سيشمل عليه من فنون الفروسية التقليدية حيث سيخصص ميدان لفن التبوريدة، كما ستقدم “السربات”، التي تمثل كل مجموعة فيها جهة من المملكة، العديد من العروض المثيرة والشيقة. ويمكن للزوار أيضا الاستمتاع بلوحات من الفروسية الاستعراضية الوطنية والدولية ذات الجودة العالية التي ستجرى في ميادين العروض وقرية الأطفال.

و يعرف معرض الفرس للجديدة إقامة رواق خاص بالفنون و الثقافة و كذا تنظيم ندوات علمية قيمة، مما يعكس الاهتمام بالجانب الثقافي.
ويأتي شعار الدورة السابعة ” الفروسية السياحية بالمغرب ” ترجمت للمكانة التي أصبح يحتلها قطاع الفروسية بالمغرب في تعزيز النشاط السياحي الذي يعتبر أحد القطاعات الأساسية في الإقتصاد الوطني المغربي، خاصة في ظل توسيع نطاق البنى التحتية لقطاع الفروسية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *