من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

معرض الفارس 2014 لتجارة معدات الفروسية ينطلق 29 أكتوبر القادم بمشاركة 215 شركة من 20 دولة

اتحاد الفروسية الدولي: “7,282 خيل مسجل لمالكين في دولة الإمارات”

أشارت تقديرات اتحاد الفروسية الدولي إلى أن هناك أكثر من 7,282 خيل مسجل لمالكين في دولة الإمارات. تم تسليط الضوء على هذه الإحصائيات على هامش الإعلان عن فعاليات معرض الفارس 2014، المعرض الدولي لتجارة معدات الخيول الذي يعتبر أحد أقدم المعارض المتخصصة في قطاع الفروسية في قارتي آسيا وافريقيا والذي من المقرر أن تعقد فعالياته في الفترة الممتدة ما بين 29 – 31 أكتوبر 2014 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 215 شركة من 20 دولة.

وقال رشيد مبيض، مدير معرض الفارس 2014 الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات كل عامين: “تتصدر دولة الإمارات قائمة دول الشرق الأوسط في قطاع الفروسية نظراً لاستضافتها عدداً من السباقات الدولية التي تشمل سباقات القدرة والمسافات الطويلة وقفز الحواجز وغيرها. وتساهم الأندية العامة والخاصة في دعم قطاع الفروسية في الدولة وإضفاء طابع دولي مميز عليه”.

وقال مبيض: “تظهر إحصائيات اتحاد الإمارات للفروسية أن هناك ما يقارب 87 أسطبلاً مسجلاً في دولة الإمارات. كما أن الإمارة تحتضن أكبر سباقات الخيول في العالم ما يعكس مستوى نشاط قطاع الفروسية فيها”.

وأضاف مبيض: “تستورد الإمارات منتجات الفروسية من دول مثل ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا واستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي يبرر تواجد كثيف لشركات من هذه الدول في المعرض على مدار ثلاثة أيام”.

ووفقاً لمبيض فإن أحداث الفروسية في الإمارات تستقطب الآلاف إليها من الدولة ومنطقة الخليج عموماً، ما أعطى دفعة نوعية لهذا القطاع في الدولة. ويشارك في الدورة الحالية من المعرض 215 عارضاً من 20 دولة، حيث يستقطب المعرض أحد أكبر تجمع للشركات المتخصصة بقطاع الفروسية من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف: “إن دعم دولة الإمارات لهذه الصناعة يعكس تقاليد الفروسية التي تعمقت فيها منذ مئات السنين. ويمثل مواطني الدولة ودول الخليج اكبر شريحة من مستهلكي منتجات الفروسية التي تباع في الإمارات”.

ويعمل معرض الفارس على الإيفاء بالاحتياجات المطلوبة من أغذية وأدوية وبنى تحتية لمراكز اقامة الخيول وأماكن السباقات وخدمات الصيانة المصاحبة لقطاع الخيول والفروسية إضافة الى عرضه لأحدث المنتجات والخدمات الجديدة للخيول والفرسان.

وحقق معرض الفارس، الذي يعقد كل سنتين، ارتفاعاً بنسبة 12 % من حيث أعداد المشاركين مقارنة بالدورة التي سبقتها.

ويعكس المعرض التطور الملحوظ الذي تشهده لعبة الفروسية في الإمارات ويسلط الضوء على أحدث المنتجات والخدمات الجديدة للخيول والفرسان. كما يستقطب الفارس 2014 مالكي الخيول والمدربين وخبراء قطاع الفروسية والفرسان المشهورين ومحترفي الهوكي على الخيل ومحبي الخيول من كل أنحاء العالم.

ويستعرض الفارس 2014 أحدث معدات ومنتجات الفروسية للخيول والفروسية. ويجمع المعرض بين مالكي الخيول والمدربين ورواد صناعة منتجات الخيل والفرسان ولاعبي البولو المحترفين ومحبي الفروسية من جميع أنحاء العالم.

وتعقيباً على المشاركات الإماراتية، قال مبيض: “تستحوذ المشاركات الإماراتية على 40% من مجمل المشاركين في المعرض. وترى الشركات الدولية أيضاً في سوق الإمارات محطة تصريف حيوية لسوق المنطقة بالمجمل الذي يعد ضمن الأكثر نشاطاً في هذه الصناعة على مستوى العالم”.

وقال: “ترتفع حدة المنافسة بين المشاركين في معرض الفارس 2014 ما يصب في مصلحة المشترين عموماً سواء كانوا من فئة الأفراد أو المؤسسات”.

ويستقطب معرض الفارس 2014 نخبة من اللاعبين الدوليين في قطاع الفروسية بما في ذلك “جلف رايدر” وشركة “العواني للتجارة العامة” من دولة الإمارات، فضلاً عن “روور اند روب” و”ولدهوسين” من ألمانيا و”سيفين هورسيز” من استراليا و”كيه ليسر” من الولايات المتحدة الأمريكية و”رويال كافالري” من عمان و”تكنوزو” من إيطاليا و”دورا لوك” المحدودة من المملكة المتحدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *