من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مركز الجواد العربي ينظم أربعة مهرجانات كبرى لجمال الخيل العربية

أعلنت رئيسة مركز الجواد العربي الشيخة سارة فهد الدعيج الصباح أن المركز سينظم أربعة مهرجانات كبرى لجمال الخيل العربية هذا الموسم منها اثنان على المستوى الوطني وواحد على المستوى العربي إضافة للحدث الرئيسي المتمثل بمهرجان الكويت الدولي الذي يقام في فبراير المقبل برعاية أميرية سامية.

وقالت الشيخة سارة التي تشغل كذلك منصب الوكيل المساعد في الديوان الأميري خلال مؤتمر صحافي اليوم لتقديم مهرجان الكويت الوطني للخيل العربية الذي ينطلق الجمعة المقبل إن هذه الملتقيات التراثية التي ستقام بمقر بيت العرب التابع للدولة بعد تحديثه تأتي بدعم مباشر من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مثمنة هذا الاهتمام الكبير الذي يعزز مكانة التراث العربي.

وأضافت أن المهرجان الوطني الذي يحظى برعاية سمو ولي العهد سيكون أول هذه المهرجانات معربة عن أملها بنجاحه في جمع أسرة الخيل العربي في الكويت لا سيما أن هذه الرياضة الأصيلة باتت تحظى بشعبية كبيرة من قبل مربي الخيل في الكويت بدليل المشاركة الكبيرة في هذا المهرجان.

وأوضحت أن هدف بيت العرب من تنظيم هذه الملتقيات التراثية من بطولات وندوات ودورات نشر ثقافة الخيل العربي بين أوساط الشباب الكويتي لا سيما صغار السن وتعريفهم بموروث العرب التاريخي المرتبط بالخيل العربي مشيدة بجهود جميع العاملين بالمركز للاعداد لهذه الاحداث التراثية.

ومن جانبه قال عضو اللجنة المنظمة للمهرجان عبدالله البريهي خلال المؤتمر إن المهرجان سيتضمن إقامة بطولتين الأولى لجمال الخيل العربية ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلين بمشاركة 264 من الخيل فيما تخصص الثانية للخيل المصرية وتبدأ في 20 نوفمبر الجاري على مدى يومين أيضا بمشاركة 162 من الخيل العربية الاصيلة.

وأضاف البريهي أن المهرجان سيقام على ميدان عرض بيت العرب الجديد بعد الانتهاء من مشروع تجديد وتطوير المباني في مركز الجواد العربي وتطوير ميدان العرض الخارجي مشيرا الى أن اللجنة اعتمدت نظام التسجيل الالكتروني للخيل على أن تكون مدرجة في أنساب الخيل العربية المعتمدة من المنظمة العالمية للجواد العربي (واهو).

وثمن الرعاية الكبيرة من سمو أمير البلاد التي يحظى بها محبو الخيل والتي تجسدت في تجديد مركز الجواد العربي والانتهاء من بناء الصرح الثقافي لبيت العرب ما يسهم في الحفاظ على تاريخ وتراث الآباء والأجداد مشيدا بالمشاركة الكثيفة لمربي وملاك الخيل العربي في الكويت في المهرجان الوطني “ما يبشر بمتابعة موسم قوي لهذه الرياضة الأصيلة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *