من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مربط دبي ينال لقب أفضل مربي في منتون الدولية 2020 ويحافظ على مركزه الأول في تاريخها

منحت بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية الأًصيلة مربط دبي للخيول العربية، لقب أفضل مربي في النسخة 2020 التي اختممت فعالياتها مساء أول أمس بمدينة منتون الفرنسية. وحقق مربط دبي اللقب المشرف بعدما أكد إنتاجه المحلي حضورا لافتا ترجم قوته الإنتاجية النوعية وبصمة صناعته المتميزة في تطوير الخيل العربية. كما تمكن مربط دبي من أن يقتص لنفسه ميداليتين فضيتين بإنتاجه الجديد الواعد من الفحل العالمي إكساليبور إي إيه، وأن يسجل لعلامته وهويته بصمة في البطولة تحمل المزايا الرفيعة لكل من فحل الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم وابنه صاحب الثنائية العالمية الفحل دي سراج.

وقد تمكن مربط دبي في خضم منافسة قوية من إحراز الميداليتين الفضيتين بالإنتاج الجديد من الفحل العالمي إكساليبور في أول ظهور له ببصمة المربط، وذلك مع المهر دي فنان من الفرس الولود إلي فلامينكا والمهرة دي جهراء من الفرس دي جواهر. وتعتبر التجربة الإنتاجية الجديدة متمثلة في المهرين المتوجين تجربة ناجحة أكدت تفوق الصناعة الإنتاجية لمربط دبي مع اختيار المعادلات المحلية وحصد نتائجها العالمية.

القوة الإنتاجية لمربط دبي سجلت بصمتها الذهبية بإحراز المهر دي مزيان ذهبية المهور وهو ملك محمد الشيخ سليمان ومن إنتاج مربط دبي من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي مزايا. وكان المهر دي مزيان قد أحرز اللقب الذهبي مع مربط دبي في نفس البطولة العام الماضي. وأمعن الفحل إف إيه إل رشيم في حضوره بنيل إنتاجه ميدالية برونزية مع المهر برواز البستان لمربط زيلر. وأضفى إنتاج الفحل دي سراج أحد الأعمدة الإنتاجية لمربط دبي حضورا لامعا من خلال برونزية المهر ورد البداير لمربط البداير المملوك للشيخ محمد بن سعود القاسمي.

الأول تاريخيا

لا تزال بطولة منتون الدولية تحفظ لمربط دبي مركزه الأول في تاريخها. ففي نسخة العام الماضي 2019 تربع مربط دبي على قمة البطولة بالمركز الأول من ذهبيتين وفضية ولقب أفضل مزرعة أو مربط لإنتاج وتربية الخيول العربية الأصيلة.

وتحتفظ بطولة منتون الدولية لمربط دبي سجلا تاريخيا ذهبيا لامعا ومكانة ريادية وأرقاما قياسية. وقد كان أبرز إنجازات المربط في تاريخ البطولة ما حققه في نسخة العام 2016 عندما فازت خيوله بثلاث ميداليات ذهبية لكل من بطل العالم دي سراج وبطلة العالم دي عجايب وإلي فلامينكا فضلا عن ميدالية برونزية للمهرة دي جواهر. كما حصد لقب أفضل منتج ومرب، ولقب أفضل رأس في البطولة بوساطة “دي سراج”، وكذلك لقب أفضل فرس منتجة بوساطة الفرس “ليدي فيرونيكا”. وهو ما دفع بالمتتبعين يومها إلى وصف سيطرة مربط دبي بالغزوة الكبرى، وعلى صعيد ألقاب التميز نال مربط دبي اعترافاً رسمياً من البطولة بقيادته الإنتاجية والنوعية بين المرابط العالمية.

وفي إحدى أقوى البطولات العام 2018، تمكن مربط دبي من إحراز ثنائية ذهبية وفضية وثلاث برونزيات، وسجل المربط إنجازاً عالياً بنيله مجموعة من جوائز التميز التي حفظت له مركز الصدارة في إنتاج أجمل الخيول العربية الأصيلة بين أقوى المرابط في العالم. فقد نال المربط لقب أفضل مزرعة منتجة للخيل العربية، وأفضل مهرة بالبطولة، وكانت من نصيب المهرة الفاتنة دي عجايب، وأفضل فرس منتجة، وجائزة أعلى معدل نقط للمهرات. وجائزة أفضل فحل منتج، وكانت من نصيب الأسطورة الحية للإنتاج العالمي المعاصر الفحل “إف إي إل رشيم” . وبتلك الإنجازات النادرة يظل مربط دبي الأفضل في تاريخ بطولة منتون الدولية مثلما يظل الأغزر ألقابا من الأفضلية في أقوى البطولات العالمية بين أقوى المرابط في العالم.

التوحيدي: طفرة عالمية

ثمن المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية نتائج بطولة منتون الدولية 2020 على ما سجلته من نجاح للإنتاج المحلي للمربط بوجه خاص، ومن تطور لصناعة الخيل العربية بوجه عام. وقال التوحيدي:” نحن سعداء بما حققه إنتاج مربط دبي من نتائج. أطلقنا تجربة إنتاجية محلية من الفحل إكساليبور في مشاركة حصرية بالبطولة تكللت بلقبين ثمينين. وكان لحضور علامتنا الإنتاجية تميز منحنا لقب أفضل مرب، ومنح عددا من المرابط ألقابا نفيسة أكدت القوة الإنتاجية للمربط من الفحل المبارك إف إيه إل رشيم والفحل الواعد دي سراج. إننا سعداء لمساهمتنا المؤثرة والوازنة في بناء طفرة عالمية جديدة ومتقدمة في تطور الخيل العربية”.

المرزوقي: محطة جديدة

 

بدوره أعرب عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته بنتائج البطولة التي وصفها بالقوة منوها بالدور البارز لمربط دبي ومرابط دولة الإمارات في تطوير الخيل العربية. وقال المرزوقي:” فضلنا إدخال إنتاجنا الجديد من إكساليبور في بطولة قوية، فكانت بداية جيدة لمسار واعد. وأبرزت البطولة الدور المتميز لمربط دبي في تطوير الإنتاج العالمي، وتداول نجاح هذا الإنتاج بين مرابط الإمارات التي احتلت الصدارة. إنها محطة جديدة في مسيرة مستمرة في صناعة الخيل العربية، والقادم بإذن الله أجمل”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *