من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مربط دبي يلون مشاركته بكل المعادن النفيسة

محمد التوحيدي :”شكرا حماة الوطن” شعار عزز جمال بطولة عجمان لجمال الخيل العربي

أكد المهندس محمد التيدوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية أن الموسم المحلي انطلاقا من مهرجان الشارقة للجواد العربي – السلالة المصرية ومهرجان الشارقة للجواد العربي –الإنتاج المحلي وصولا إلى بطولة عجمان لجمال الخيل العربي قد أفصح عن تطور هائل في مستوى إنتاجية وتحسين أداء المرابط بشكل جيد عبرت عنه المنافسة القوية بين الخيول المتبارية في كافة البطولات. وعبر التوحيديعن رضاه لأداء خيول الإنتاج المحلي لمربط دبي التي أكدت بعد موسم أوربي حافل جدارتها بقيادة خط السلالة المصرية وتألقها في بطولة الإنتاج المحلي بالشارقة ونيلها كافة أنواع الميداليات في بطولة عجمان التي شهدت منافسة مثيرة.
وخلال البطولة التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان وإشراف ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي والتي اختتمت أول من أمس في نادي الفروسية بعجمان، لفتت خيول مربط دبي للخيول العربية كعادتها الأنظار بحصولها على ذهبية وفضيتين وبرونزية وهي خيول أغلبها يشارك لأول مرة في التنافس الجمالي على المراكز ضمن مشاركة 300 رأس من الخيول الأصيلة تبارت على مدى ثلاثة أيام.
التوحيدي: بطولة أجمل بالشكر لحماة الوطن
أكد مدير عام مربط دبي للخيول العربية المهندس محمد التوحيدي أن بطولة عجمان الثالثة عشرة كانت جيدة من حيث حجم المشاركة القياسية وجودة التنظيم التي طبعت المنافسات وترجمت درجة الجهود التي قام بها كل الأطراف التي جعلت منها بطولة كبرى وفي مقدمتها الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وولي عهده سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي. وأشاد التوحيدي بالأداء الكبير الذي عبر عنه المربون والملاك من خلال ما تم عرضه من خيول أغلبها من الإنتاج المحلي الذي يعتبر عنوانا لتوجهات مربط دبي والدور الذي يحرص على القيام به في تطوير الخيل العربية في الإمارات.
وأضاف التوحيدي أن مستوى الخيول التي تستقطبها بطولة عجمان كل عام تجعل منها بطولة كبرى ينبغي أن تصنف بين أكبر البطولات الدولية وليس فقط ضمن فئة (C) وذلك بالنظر إلى قوة الأداء الجمالي للخيول المشاركة وحرص المرابط المتنافسة على الزج بأفضل مالديها من رؤوس الخيل الأصيلة.
واختمم التوحيدي تصريحه بالتعبير عن تقديره البالغ وبامتنان للقائمين على إخراج البطولة بالوجه الوطني الذي ظهرت به، وروعة الأجواء الرياضية لجمال الخيل العربية وهي تحتفل بجمال أصالتها تحت شعار “شكرا حماة الوطن” مما جعل منها عرسا حماسيا دافئا يعزز الشعور والولاء الوطني الذي يتمتع به أبناء الإمارات وما يتمتعون به من رعاية ودعم وعطف أبوي في ظل القيادة الحكيمة”.
المرازيق: سعداء لأن الإمارات تعزز ريادتها
من جهته أعرب عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته بنجاح بطولة عجمان للخيل العربي وبحصيلة مشاركة المربط في البطولة التي وصفها بأنها كانت فرصة سانحة للتعرف على مستوى الجهود التي تقوم بها المرابط الوطنية التي دفعت بأقوى بأجمل مالديها من خيول أغلبها من الإنتاج المحلي مما يشير أننا ماضون في تعزيز المكانة الريادية في مجال الخيل العربية الأصيلة التي أثمر دعم قياداتنا لها كل هذا التألق والجودة. وقال المرازق:” نحن راضون على النتائج التي حققتها البطولة لمصلحة الجميع، كما اننا راضون على الداء الجيد للخيول التي دفع بها مربط دبي في البطولة. وقد كنا حريصين على المشاركة بأقل عدد من الخيول ومنها التي تشارك لأول مرة لإعطائها فرصة للتعبير عن منافستها الجمالية وفتح المجال أمام المرابط الشابة لدخول معترك التنافس بخيولها الجديدة التي بذلوا جهودا لاقتنائها وتطويرها وتحسين أدائها”. وأضاف المرازيق:” إن إنتاجنا المحلي قد وضع بصمته الفعالة في المشهد الميداني لحصيلة الخيل العربية الأصيلة في الإمارات إلى جانب المرابط الكبرى المعروفة طبعا. ونحن واثقون بأن تعاوننا المستمر سيثمر مزيدا من النتائج الطيبة التي تعزز مكانة الإمارات كمركز رائد في إنتاج الخيل العربية”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *