من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مربط دبي يرفع راية الإمارات على قمم الجمال الأصيل توج بلقب أفضل منتج في فيتشي بفرنسا

محطة دولية جديدة يزينها بالذهب مربط دبي للخيول العربية في أوربا حيث رفرف علم الإمارات إيذانا بتواصل نيل الألقاب التي تترجم الإعتراف الدولي بالإنتاج المحلي.. فقد تجاوب مربط دبي للخيول العربية مع حرارة صيف منافسات الخيول العربية الأجمل وتوقعات المتتبعين عندما نقل راية الإمارات من قمة بطولة كنتاكي لجمال السلالة المصرية للخيل العربية الأصيلة التي جرت أطوارها المثيرة بالولايات المتحدة الأمريكية حين أحرز ذهبيتين ثمينتين، إلى قمة جديدة خصصت لمجموعة من أبرز المرابط العالمية المنتجة لأجمل الخيول العربية الأصيلة، حيث اكتسح إنتاجه المحلي بطولة “ويست كوست” للخيل العربية الأصيلة التي شهدتها الديار البلجيكية ونال ذهبيتين وفضية منحته قيادة الفوز في البطولة فضلا عن لقب أفضل منتج وأجمل خيل. وقد اتضحت الصفة القيادية لمربط دبي في بطولة “ويست كوست” في خضم التقارب الشديد بين مستويات الخيل المتنافسة وفي حسم خيول المربط لقرارت الحكام أمام الفروق الدقيقة بين مواصفاتها الجمالية.

وعلى الرغم من تركيز مربط دبي على بطولة ويست كوست البلجيكية ورهانه على المهرة الرائعة”دي سافانا” بطلة بطولة ويلز النمساوية لجمال الخيل العربية الأصيلة، وكذا على البطلة المهرة الأروع “دي ريم” بطلة بطولة أبوظبي الدولية في نسختها الأخيرة، وتمكنه من الوصول إلى مبتغاه بجدارة لا معة في قمة الجمال الأصيل البلجيكية، إلا أنه لم يتنازل وقبل أسبوع واحد في طريقه إلى منافسات ويست كوست، عن انتزاع الفضة والبرونز في بطولة فيشي الدولية لجمال الخيل العربية بفرنسا التي جرت أطوارها خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو المنصرم وانتهت في السادس والعشرين منه.
بطولة فيشي الدولية لجمال الخيل العربية بفرنسا كانت محطة ناجحة تمكن خلالها مربط دبي من نيل ميدالية فضية بواسطة المهرة الواعدة “دي هيبة” صاحبة مركز الوصافة في بطولة ويلز لجمال الخيول العربية الأصيلة بالنمسا، وعزز معادنها المهر الواعد أيضا ابن الفحل غزال الشقب والفرس نور المهر “دي كرار” البطل الوصيف في بطولة دبي للجواد العربي والفضية ومركز الوصافة في بطولة ويلز النمساوية وبطل بطولة ساليرنو الإيطالية.
واعترافا للقوة الإنتاجية لمربط دبي للخيول العربية في صناعة وتطوير الخيل العربية الأصيلة وإنتاجها محليا، منحت بطولة فيشي لجمال الخيل العربية 2015 المربط أفضل منتج، لتؤكد الإعتراف الفرنسي بأحقيته في اللقب واحتكاره وسام أفضل منتج للخيل العربية الأصيلة بعد اعتراف مماثل في وقت سابق من هذا الموسم في بطولة منتون الدولية.
ذهبيتان وفضية في “ويست كوست” البلجيكية
وكعادته في أقوى البطولات الدولية، لفت مربط دبي للخيول العربية إليه الأنظار في “ويست كوست” للخيول العربية الأصيلة في بلجيكا، عندما توج مشاركته مع أربع من أجمل خيول إنتاجه المحلي لمعت معادنها الأصيلة؛ حيث استطاعت المهرة “دي سافانا” الجميلة فرض سطوة جمالها على منافساتها من أجمل المهرات بعمر سنة لتتصدر الفئة في المنافسات وتؤكد سيطرتها المطلقة في نهائي البطولة متقدمة على أجمل المهرات وفي مقدمتها المهرة”رواية” التي تعود ملكيتها لمربط عذبة، محرزة بذلك المركز الأول والميدالية الذهبية. ونالت مهور مربط دبي حصتها من مراكز الوصافة بانتزاع المهر “دي كرار” فضية ثمينة ووصافة على ذهبية المهر “باهر الشقب” عزز بها رصيده من معادن الموسم الأوربي بعد برونزية من بطولة فيشي الفرنسية.
ولم يكتف مربط دبي بالتألق الذهبي الذي أصبح عنوانا بارزا لسيرة إنتاجه المحلي خاصة في فئة المهرات والمهور الصغار، والتي تترجم استمرار الجهود المحافظة والمطورة لأفضل سلالات الخيل العربية الأصيلة، وتستشرف طفرة جديدة من أمجاد المربط في رهانات الجمال على المستوى العالمي بما حققته من إنجازات هذا العام، بل أكدت الخيول الأكبر عمرا أنها لا تزال في المقدمة وأن الإنتاج المحلي للمربط يواصل المحافظة على مكانته عاما بعد عام. فقد أثبتت الفرس الذهبية الفاتنة “دي ريم” أنها سيدة المواقف في أصعب المنافسات الجمالية وباقتدار منقطع النظير عندما تمكنت من اكتساح بطولة ويست كوست بإحراز المركز الأول والميدالية الذهبية وبفارق كبير بأربع نقاط على الفرس الوصيف ومجموعة من الأفراس الأصيلة بعمر أربع إلى ست سنوات.

“دي ريم” الخيل الأجمل ومربط دبي الأفضل إنتاجا
الإعتراف العالمي بقوة مربط دبي للخيول العربية في مجال إنتاج الخيل العربية الأصيلة تواصل هذا الموسم تقديرا لتواصل إنجازات المربط في هذا المجال وآثارها التي تستمر عطاءاتها في ميادين الجمال، حيث ينتشر إنتاج المربط في كل البطولات ويتألق بالألقاب والمراكز المتقدمة التي تترجم حجم الجهود الكبيرة ونجاح قصة الإنتاج المحلي عالميا.
فبعد نيل مربط دبي للخيول العربية لقب أفضل منتج في بطولة منتون الدولية وبطولة فيشي الدولية، تمكن الربط من نيل اللقب في بطولة “ويست كوست” البلجيكية مجددا الإعتراف الدولي بهذا اللقب الديناميكي الذي يعبر عن قيادة عالمية في الإنتاج المحلي الذي استطاع مربط دبي أن يحتكره أو يكاد في السنوات الأخيرة، بل أكده بتفوقه السريع والمتواتر والمتزايد في كل مناسبة تجمع أفضل المنتجين العالميين.
وإضافة إلى لقب أفضل مربط منتج، نالت خيول مربط دبي للخيول العربية لقب أجمل خيل في البطولة التي جعلت منها جهود المربط وقوة مشاركته ونوعيتها، وتألقه الذهبي فيها، نجم نجوم إنتاج جمال الخيل العربية الأصيلة في البطولة ليواصل المربط تألقه في الموسم الخارجي لهذا العام بين المواسم الدولية المحلية والخارجية على السواء. وعاد لقب أجمل خيل للمهرة الذهبية البطلة “دي ريم” التي تعتزم المحافظة على تألقها في أقوى البطولات المقبلة فيما تبقى من الموسم الخارجي قبل العودة للمنافسة على ألقاب المنافسات الدولية المحلية التي يتوقع أن تشهد أعلى مستويات الإثارة في منعطف جديد من تطور الإنتاج وتنافس المنتجين للخيل العربية الأصيلة.

التوحيدي: تألق إنتاجنا المحلي يثلج صدورنا وينتظرنا المزيد
وعبر المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن رضاه بالنتائج الذهبية التي خيول الإنتاج المحلي التي تم الزج بها في البطولة معتبرا الموسم الخارجي لهذا العام موسما ناجحا. وقال:” نتائج طيبة حققتها الخيول من إنتاجنا المحلي التي شاركنا بها في هذه البطولة الدولية التي لم يتوقع العديد من المشاركين فيها هذا المستوى الرفيع من المنافسة، بينما كنا ندرك حجم التطور الهائل والإستعداد الكبير لأبرز المرابط ودفعنا بمجموعة محددة من خيولنا وهي أربع نالت منها ثلاثة ذهبيتان وفضية فضلا عن لقب أفضل منتج ولقب أجمل خيل في البطولة، وهو ما جعل من إنتاج مربط دبي وإنتاجه المحلي عنوانا لبطولة ويست كوست الدولية”.
وأضاف التوحيدي:” في ظل التطور الكبير لصناعة الخيل العربية الأصيلة في العالم، ندرك حجم الجهود والعمل الدؤوب الذي ينتظرنا، وندرك أن الطريق لا يزال طويلا كي يضيف مربط دبي صروحا جديدة للإنجازات التي حققها بفضل الله ثم بفضل الدعم الهائل واللامحدود الذي يتمتع به المربط في إطار فلسفة عميقة أخذت على عاتقها رعاية الخيل العربية في موطنها والمحافظة عليها وتطويرها وتصدير جودتها إلى كل مكان في العالم. ونحن نعتبر أننا قطعنا شوطا واسعا في هذا الإتجاه كما نتطلع إلى مستقبل أقوى، وهو مستقبل لا نتوقف عن صناعته منذ انطلاقتنا تحقيقا لأهداف هذه الرؤية، مثلما نضاعف من جهودنا لإغنائه أكثر فأكثر في الوقت الحالي. إن ما يثلج صدورنا ولله الحمد هو تألق إنتاجنا المحلي في كل المناسبات العالمية الكبرى، وكذا استمرار هذا التألق مع الإنتاج الجديد في كل موسم جديد”.
المرازيق: خيولنا مثلث إنتاجنا بأفضل أداء ونتائج
من جهته أعرب عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته بنتائج البطولة واعتبرها محطة مضيئة في مسيرة المربط لهذا الموسم الذي تميز بارتفاع مستوى المنافسة وقال:” كانت خيولنا أفضل أداء في بطولة ويست كوت ونالت ماتستحق من تقدير في تقييم الحكام وما تستحق من إشادة بما منحته لعشاق الخيل العربية الأصيلة من متعة جمالية. إنتاجنا المحلي أكد تفوقه خلال منافسات مثيرة مع تقارب مستويات الخيول المشاركة سواء في بطولة فيتشي الدولية بفرنسا أو في هذه البطولة أو قبل ذلك في بطولات كل من ساليرنو الإيطالية ومنتون الفرنسية وكنتاكي الأمريكية. ونحن لن نألو جهدا في ترسيخ هذه المكانة الطيبة. ولا يزال أمامنا بعض المحطات الهامة من منافسات هذا الموسم في كل من بطولة العالم للمربين التي تنظم للمرة الأولى خلال الأيام القليلة المقبلة في شانتيي الفرنسية قبل الموعدين الكبيرين في كل من بطولة الأمم بألمانيا وبطولة العالم بفرنسا”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *