من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مربط دبي يحرز لقب أفضل مالك ومربي وأفضل خيل مصرية في مونتون الدولية بفرنسا

التوحيدي: اللقب يترجم الإعتراف الدولي بمكانة المربط في صناعة تطوير الإنتاج المحلي

تقديرا لجهوده الكبيرة في إنتاج وتطوير الخيل العربية الأصيلة، توجت بطولة مونتون الدولية لجمال الخيل العربية بفرنسا في دورتها لهذا العام والتي انتهت أطوارها أول من أمس الأحد في أجواء مناخية متقلبة، مربط دبي للخيول العربية بلقب أفضل مربي ومالك للعام 2015. كما تمكن مربط دبي من نيل جائزة أفضل خيل مصرية في البطولة مما يؤكد قوة المربط وإنتاجه المحلي على خط السلالة المصرية التي دانت لبريقه الذهبي في أكبر بطولات العالم وكان آخرها ميداليتين ذهبيتين في بطولة كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية.


ونال مربط دبي لقب أفضل مالك ومربي عقب سلسلة من الإنجازات التي ميزت مسيرته الرائدة في الإنتاج المحلي وصناعة وتطوير الخيل العربية الأصيلة خلال السنوات الأخيرة، وكذا عقب تألق لافت في كل من النمسا وإيطاليا وأمريكا لخيوله، ومنها خيول جديدة بعمر الزهور دفع بها إلى المنافسات الدولية لأول مرة لقياس مدى حضورها التنافسي بين الإنتاج العالمي من الخيول العربية الأصيلة.
وتسلم جائزة لقب أفضل مربي ومالك للخيول العربية الأصيلة ولقب أفضل خيل مصرية في دورة مونتون الدولية مساء أول أمس، المهندس محمد التوحيدي مديرعام مربط دبي للخيول العربية مرفوقا بالمدير التنفيذي للمربط السيد عبد العزيز المرازيق حيث هنأت اللجنة المنظمة إدارة مربط دبي بنيل اللقب مثمنة الجهود النوعية التي تبذلها لتطوير الإنتاج المحلي الذي أصبح عنوانا عالميا يميز حضور المربط في المشهد الفروسي الأجمل خلال مشاركاته في المنافسات الدولية ومن خلال انتشار إنتاجه بين الملاك والمربين في العالم.
وقد زج مربط دبي للخيول العربية بستة من الخيول بعمر سنة وسنتين في منافسات البطولة تأهلت أربعة منها إلى النهائيات وحققت مراكز متقدمة على الرغم من الظروف المناخية المتقلبة التي عرفتها منتون، حيث هطلت أمطار شديدة مصحوبة برياح قوية كادت تؤجل أطوارها. وكانت خيول المربط المشاركة للمرة الأولى في البطولات الدولية الكبرى قد تألقت خلال اليوم الأول من المنافسات حيث احتلت المهرة “دي شيرين” من الأب الفحل كحيل الشقب والأم الفرس ماجيك مون أمور المركز الأول في فئة المهرات بعمر سنة كما احتل المهر “دي عاصف” صاحب ذهبية المهور بعمر سنة في بطولة دبي للجواد العربي المركز الأول في فئة الأمهار بعمر سنة فيما احتلت المهرة “دي سافانا” صاحبة ذهبية ويلز النمساوية المركز الثالث والمهر “دي خطاف” المركز الثالث، والمهرة “دي هبة” المركز الرابع.


وتمكن كل من المهرة “دي شيرين” و المهر “دي عاصف” من نيل مركز الوصافة في النهائيات حيث نال كل منهما الميدالية الفضية بين كوكبة من أجمل المهور والمهرات في العالم، والتي تألقت فيها المرابط الخليجية والإمارتية مستحوذة على بريق بطولة وصفها الجميع بأنها بطولة العالم وقد جرت أطوارها في مونتون حيث شاركت ونافست على ألقابها أقوى المرابط العالمية من أغلب الدول الأوربية وأمريكا فضلا عن المشاركة النوعية لمرابط المملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة.
تعليقا على نيل مربط دبي للخيول العربية جائزة لقب أفضل مالك ومربي للخيل العربية في بطولة منتون الدولية لهذا العام، قال المهندس محمد التوحيدي مدير عام المربط:” إن نيل مربط دبي لقب أفضل مالك ومربي للخيل العربية وفي هذه البطولة القوية ولقب أفضل خيل مصرية، يترجم الإعتراف الدولي بمكانة المربط في صناعة تطوير الإنتاج المحلي بمواصفات عالمية تؤكد نوعيتها الجيدة نتائجنا الجيدة في المسابقات الدولية الكبرى. ونحن نحمد الله أن إنتاجنا حاضر بقوة في كافة الميادين ولدينا رصيد جيد منه يتأهب لدخول المنافسات الجمالية في المستقبل القريب”. وأضاف التوحيدي:” لم تكن الأجواء المناخية خلال بطولة هذا العام ملائمة لمهور ومهرات بعمر سنة واحدة للتعبير عن إمكانياتها، حيث وجدت الخيل نفسها تنافس في بيئة مختلفة بكل المقاييس نظرا لهطول الأمطار بغزارة وشدة الرياح، في مقابل وجود مهور ومهرات منافسة تقضي أطول فترات العام في أجواء مماثلة. ومع ذلك فإن نتائج خيولنا تعتبر جيدة بما حققته من خلال مواصفاتها الذاتية التي فرضت نفسها على تقييم الحكام في أولى مشاركاتها الأوربية. لقد منحنا خيولنا الجديدة فرصة للمنافسات الدولية وكان مستوى أدائها جيدا رغم الصعوبات وهو ما يطمئننا على أدائها في المستقبل القريب إن شاء الله”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *