من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مربط دبي يحتفظ بالقمة في فيتشي الدولية وينتزع الذهب والفضة

تواصلت إنجازات مربط دبي للخيول العربية في بطولات الموسم الخارجي لمنافسات الخيول العربية الأصيلة، وذلك في ختام بطولة فيتشي الدولية لجمال الخيول العربية 2018 التي اختتمت فعالياتها بداية الأسبوع الجاري. وسجل مربط دبي في البطولة تألقا ذهبيا بنيل المهرة دي غالية وهي من الفحل الأسطورة الحية للإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم والفرس دي أغادير ذهبية المهرات بإجماع حكام البطولة، وإحراز المهرة الفاتنة دي غرام وهي أيضا من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس العالمية إف تي شيلا الميدالية الفضية ومركز الوصافة بين أقوى المهرات المتنافسة في عز موسم أوربي حار. وجددت المهرتان إنجازهما المماثل بالذهب والفضة في بطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية خلال الشهر الماضي. وتمكن مربط دبي من التميز بالبطولة في أجواء تنافسية مثيرة بين أبطال المرابط وخيولها المنتقاة لتحقيق إنجاز في منافسات تعتبر سنويا مقياسا لحرارة الإنتاج العالمي قبيل أقوى البطولات كبطولة كل الأمم وبطولة العالم.


سجل قياسي
ولاتزال بطولة فيتشي الدولية لجمال الخيل العربية تحتفظ لمربط دبي للخيول العربية بسجل خاص، وأبرز عناوينه العريضة هو الإنجاز القياسي للمربط في تاريخ البطولة على غرار الإنجازات القياسية في أبرز بطولات العالم؛ بطولة العالم بفرنسا وبطولة كل الأمم بألمانيا وبطولة منتون الدولية بفرنسا.
بطولة فيشي الدولية تسجل في تاريخها إنجازا متميزا وقياسيا حققه مربط دبي العام الماضي بإحرازه ثلاثية ذهبية بكل من المهردي ابن رشيم الذي أحرز لقب أفضل خيل في البطولة والمهرة دي وصايف التي أيضا المركز الثالث بين خمسة أفضل خيول في البطولة والفحل دي خطاف، وفضية بالفرس دي يارا وبرونزية بالمهرة دي فضة. ولذلك ظل مربط دبي محتفظا بالإنجاز القياسي على قمة بطولة فيتشي الدولية.
ويذكر أن بطولة فيشي الدولية تحتفظ لمربط دبي بسجل ذهبي براق في تاريخها التنافسي؛ فقد جدد مربط دبي بعد إحرازه لقب أفضل منتج ومربٍّ في بطولة العام 2015 تألقه خلال العام 2016 حين تمكن المربط من نيل الذهب والفضة إضافة إلى لقبين من التميز الجمالي في البطولة معززاً حصيلته من الألقاب والمعادن النفيسة وذلك عندما نالت المهرة “دي جواهر” ابنة الكنز الإنتاجي العالمي الجديد الفحل آف آي ال رشيم والفرس دي نور ذهبية المهرات بعمر السنة ولقب أجمل رأس ولقب أجمل خيل في البطولة، وحين تمكنت المهرة “دي ماسة” من إحراز فضية ثمينة بفارق لا يذكر أمام منافستها الفائزة بالمركز الأول وعدد كبير من أجمل المهرات.


التوحيدي: الإحتفاظ بالقمة
أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بإحراز المربط ذهبية وفضية المهرات في البطولة التي وصفها بقوة منافساتها وجودة الخيول المتنافسة. وقال التوحيدي:” لا يزال إنتاج مربط دبي يثبت علو قامة تميزه بتحقيقه نتائج جيدة في كل البطولات الدولية. ولاتزال أقوى الإنجازات في أعلى البطولات العالمية تصنيفا تحتفظ للمربط بأرقامها القياسية. وعلى غرار بطولة فيتشي يسجل تاريخ أقوى ثلاث بطولات في العالم؛ بطولة منتون الدولية وبطولة كل الأمم وبطولة العالم، إنجازات قياسية تشرف السجل الذهبي لمربط دبي الذي يحافظ على التربع على قممها”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *