من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
مربط دبي يجدد إنجازاته في 2018

مربط دبي يجدد إنجازاته في 2018

  • 49145114_1031722780364467_4420009968833396736_n
  • 49203412_1031722537031158_1785149817383550976_n
  • 49528608_1031723803697698_2377935014529597440_n
  • 49947634_1031723587031053_795517102445297664_n

 

لا يلبث مربط دبي للخيول العربية أن يؤكد قوة إنتاجه المحلي عالميا في العديد من الأحداث التنافسية التي تم فيها اختبار أصالة وجودة وقوة إنتاج الخيل العربية على مدى عام زايد 2018، عام جدد فيه تألقه العالمي والمحلي الذي حققه خلال عام الخير، حيث نال المربط التألق الشامخ في الموسم المحلي بتميزه وإحرازه أغلب كؤوس زايد للخيول العربية وكأس الإمارات فضلا عن الحصيلة الثقيلة من الميداليات والألقاب والمعدلات القياسية مع كوكبة من الخيل الجديدة من إنتاجه المحلي كالعادة.

قيادي خليجيا

انطلق شموخ مربط دبي خارجيا في عام زايد بتألق لافت خليجيا بصورة معبرة، عندما سجل أعلى معدل في بطولة كأس الخليج للخيل العربية المصرية، والتي أقيمت ضمن مهرجان الشرقية للخيل العربية الأصيلة 2018 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية. وأكد مربط دبي بنيله ذهبية الأفحل في البطولة وبرونزية المهرات مكانته العالية في قمة هرم السلالة المصرية في بطولات الإمارات والبطولات الإقليمية والعالمية في كل من أمريكا وأوربا ودول الخليج العربي.

وجاء التفوق مبهرا من الفحل “دي حيدر” ابن الفحل العالمي رويال كالرز والفرس هارتس إمبريس، مسجلا أعلى نقطة في البطولة بمعدل 92.88 نقطة، كما سجل أفضل حركة خيل في البطولة واستحق الذهب بامتياز. وتمكنت المهرة “دي ماشاء الله” ابنة الفحل رويال كالرز والفرس فراسيرا ماشارا من نيل الميدالية البرونزي

ة في بطولة المهرات.

الجيل الثالث في ويلز

ولمع مربط دبي للخيول العربية ببريقه الجمالي الذهبي في بطولة ويلز الدولية لجمال الخيل العربية بالنمسا مسجلا ثنائية ذهبية لكل من المهر دي نواصي والمهر دي شلال وفضية للمهر دي شلال، مما مكنته من إحراز المركز الأول الذي سطرت حروفه الذهبية ثلاثة خيول من أجمل إنتاج أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم. وقد تصدر مربط دبي المشهد الجمالي في البطولة التي استقطبت أقوى المرابط العالمية وأجمل الخيل العربية الأصيلة.

ومن أبرز علامات تميز مربط دبي في بطولة ويلز لجمال الخيل العربية التتويج الذهبي للجيل الثالث من إنتاجه المحلي من الأبطال؛ فالمهرة “دي نواصي” هي بنت الفرس “دي نوال” التي هي بنت الفرس “دي نور”، وهذه سلسلة تؤكد أن إنتاج مربط دبي قد مضى بعيدا وعميقا في ترسيخ قاعدة صلبة بنى ولايزال يبني عليها صروحا من البطولات المتناسلة للخيل العربية الأصيلة، مؤكدا أن الأهداف التي رسمتها القيادة الرشيدة قد تحققت وأن الخيل العربية الأجمل تعيشه مستقبلها في الحاضر.

فيتشي وبراغ وبيرغامو

وتواصلت إنجازات مربط دبي للخيول العربية في بطولات الموسم الخارجي لمنافسات الخيول العربية الأصيلة، وذلك في ختام بطولة فيتشي الدولية لجمال الخيول العربية 2018 حيث سجل تألقا ذهبيا بنيل المهرة دي غالية وهي من الفحل الأسطورة الحية للإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم والفرس دي أغادير ذهبية المهرات بإجماع حكام البطولة، وإحراز المهرة الفاتنة دي غرام وهي أيضا من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس العالمية إف تي شيلا الميدالية الفضية ومركز الوصافة بين أقوى المهرات المتنافسة في عز موسم أوربي حار. وجددت المهرتان إنجازهما المماثل بالذهب والفضة في بطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية.

ولاتزال بطولة فيتشي الدولية لجمال الخيل العربية تحتفظ لمربط دبي للخيول العربية بسجل خاص، وأبرز عناوينه العريضة هو الإنجاز القياسي للمربط في تاريخ البطولة على غرار الإنجازات القياسية في أبرز بطولات العالم. وتمكن مربط دبي للخيول العربية من الإرتفاع إلى المستويات الذهبية في بطولة براغ الدوية لجمال الخيل العربية في العاصمة التشيكية، بإحرازه ذهبية بطولة المهرات بعمر السنة وفضيتين منها وصافة نفس البطولة ووصافة بطولة المهرات بعمر 3 سنوات.

ومثلما لفتت ماكينة الإنتاج العالمي لمربط دبي الفحل إف إي إل رشيم من الخيول العربية الأصيلة البطلة على مدار الثلاث سنوات الماضية، وصولا إلى بطولة النمسا، عاد إف إي إل رشيم ليؤكد سطوته الإنتاجية للأبطال ويلفت أنظار مجتمع الخيل العربي في العالم مرة أخرى في براغ، بالتفوق الجمالي لكل من دي غالية ودي غرام ودي يارا.

غزوة منتون

وفي إحدى أقوى البطولات العالمية، بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربي، تمكن مربط دبي من إحراز ثنائية ذهبية وفضية وثلاث برونزيات لمربط دبي للخيول العربية. وسجل المربط إنجازا عاليا بنيله مجموعة من جوائز التميز التي حفظت له مركز الصدارة في إنتاج أجمل الخيول العربية الأصيلة بين أقوى المرابط في العالم. وهو ما دفع بالمتتبعين إلى وصف سيطرة مربط دبي بالغزوة الكبرى.

فقد نال مربط دبي ذهبية المهرات بعمر السنة بجمال المهرة المتميزة دي شيهانة من فحل الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم والفرس العالمية دي شهلا، وفي نفس المسابقة انتزعت المهرة دي رنانة من الفحل دي خطاف والفر جميلة الميدالية البرونزية. وفي مسابقة المهرات تمكنت بطلة العالم المهرة العجيبة دي عجايب ابنة الفحل آر إف فريد والفرس ليدي فيرونيكا من فرض هيبتها المطلقة وإمتاع عشاق الخيل العربي بحركتها الفريدة ونالت الميدالية الذهبية. كما انتزع الأخ الشقيق للمهرة دي شيهانة، المهر دي شلال من الفحل إف إيه اإل رشيم والفرس دي شهلة الميدالية الفضية في مسابقة الأمهار. وحصل المهر دي بارق من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس رويال اميرة على الميدالية البرونزية في مسابقة الأمهار بعمر السنة.

وعلى صعيد ألقاب التميز نال مربط دبي اعترافا رسميا من البطولة بقيادته الإنتاجية والنوعية بين المرابط العالمية، تمثل في عدد من جوائز التميز وهي لقب أفضل مزرعة منتجة للخيل العربية، وأفضل مهرة بالبطولة وكانت من نصيب المهرة الفاتنة دي عجايب، وأفضل فرس منتجة وكانت من نصيب إنتاج مربط دبي وبطلة العالم الفر دي شهلة، وجائزة أعلى معدل نقط للمهرات بالبطولة وكانت أيضا من نصيب المهرة العجيبة بطلة العالم دي عجايب. وجائزة أفضل فحل منتج وكانت من نصيب الأسطورة الحية للإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إي إل رشيم.

كأس منظمة الجواد العربي

واصل مربط دبي للخيول العربية تألقه في بطولات الموسم الخارجي بتحقيق مزيد من النتائج الذهبية. فقد تمكن في ختام بطولة كأس العالم لمنظمة الجواد العربي شانتيلي ٢٠١٨ لجمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت شمال العاصمة الفرنسية باريس، من إحراز ذهبية المهور بعمر السنة بالمهر دي شلال ابن أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل اف أي ال رشيم والبطلة العالمية الفرس دي شهلة. كما تمكن من انتزاع فضية المهرات بعمر السنة بالمهرة دي رنانة ابنة البطل الأممي الفحل دي خطاف والفرس جميلة.

واستطاع مربط دبي أن يؤكد في بطولة كأس العالم لمنظمة الجواد العربي لجمال الخيل العربية الأصيلة، السطوة الجمالية لإنتاجه المحلي الجديد بين أجمل الخيول العربية الأصيلة في العالم، والتي دفعت بها أقوى المرابط العالمية من أوربا والشرق الأوسط، ضمن منافسات شديدة طبعتها الإثارة، لما أصبحت تمثله البطولة العالمية لمنظمة الجواد العربي من أهمية بين أقوى بطولات الموسم الأوربي.

الأول في بطولة العالم

وتمكن مربط دبي للخيول العربية من تجديد تميزه في الحدث الدولي الأكبر؛ بطولة العالم لجمال الخيل العربي في العاصمة الفرنسية باريس، في أجواء شديدة التنافس والإثارة، وذلك بتألق خيوله المشاركة في مختلف الفئات وهي جميعها من إنتاجه المحلي.

وأحرز مربط دبي ذهبية المهور بتفوق المهر دي سراج ابن الفحل إف إي إل رشيم والفرس ليدي فيرونيكا الذي نال ذهب البطولة العالمية للمرة الثانية. وأضاف لحصيلته لقب الوصافة بفضية المهرة الواعدة دي شيهانة ابنة الفحل إف إي إل رشيم والفرس دي شهلا في مسابقة المهرات بعمر السنة، ووصافة ثانية بفضية للمهرة دي عجايب ابنة الفحل “آرآف آي فريد” والفرس ليدي فيرونيكا في مسابقة المهرات، وهي تحتفظ بلقب البطولة العالمية للعام 2016.

كما تميز مربط دبي بحصوله على أعلى ألقاب وجوائز بطولة العالم لجمال الخيل العربي، فنال جائزة أفضل مربي للخيول العربية الأصيلة، ونال أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إي إل رشيم لقب أفضل فحل إنتاج، ونالت الفرس دي شهلة لقب أفضل فرس منتجة في البطولة.

وتعتبر الحصيلة الجديدة لمربط دبي في بطولة العالم لجمال الخيل العربي من الميداليات والألقاب والجوائز اعترافا عالميا جديدا خلال قمة عالمية تعتبر الأعلى تصنيفا ومعتركا لقياس إنتاج وتطور الخيل العربية، ومدى الجهود العلمية التي تبذل في هذا المجال، وهي قمة تستقطب أفضل الإنتاج من الخيل العربية الأصيلة من مختلف مرابط ومزارع قارات العالم.

وقد جرت العادة أن يبث مربط دبي للخيول العربية مشاعر التميز والسيطرة التي تعكس مكانته ومستوى التطور الكبير في أدائه الإنتاجي النوعي؛ فهو يتمتع بسجل حافل من الألقاب والجوائز الريادية والقيادية والأرقام القياسية في أقوى البطولات العالمية. وتحتفظ بطولة العالم للمربط بإنجازات كبرى كان أبرزها الإنجاز الكبير له في بطولة العام 2016 عندما أحرز لقب البلاتينيوم الأعلى في البطولة وذهبيتين وعددا من الألقاب أبرزها لقب أفضل مربط للخيل العربية في العالم، فضلاً عن جائزة أفضل مربّ ومالك، وجائزة أكثر مربط حاصل على ألقاب ذهبية في العام 2016. كما حصلت الفرس ليدي فيرونيكا لمربط دبي على جائزة أفضل فرس منتجة في العالم.

أفضل المربين وطنيا

وعلى المستوى المحلي أكد مربط دبي قوته الإنتاجية في البطولات الوطنية التي لاتزال مستمرة، وكان أبرز إنجازاته عندما اعتلى عرش المنتجين في بطولة الإمارات لمربي للخيول العربية. فقد خطفت خيول مربط دبي الأضواء عندما نال المربط ثلاثة ألقاب ذهبية جاءت عبر كل من المهرين “دي شجاع″و”دي مزيان”والمهرة “دي شامخة”. وقد اعتبر عصام عبدالله مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية البطولة بمثابة استفتاء على إنتاج دولة الإمارات ومؤشر جيد على السير في الطريق الصحيح بتحسين مستويات الإنتاج.

مسك عام زايد

وتألق مربط دبي في آخر بطولة خلال العام 2018 بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي، عندما أحرز ذهبيتين بكل من المهرة “دي ريدا” والمهر “دي نايل” الذي مكن مربط دبي من التميز في البطولة بأعلى معدل بين 250 خيلا مشاركة.
وكان مسك ختام العام، وفي نفس الحدث الفروسي الجمالي، جدد مربط دبي العهد بفخر جائزة الشيخ زايد للخيول العربية ليسدل الستار على عام حافل بالإنجازات والتميز.

وبالنتائج الذهبية التي تصدر بها مربط دبي قمم بطولات العام المنصرم، يكون المربط قد عزز مكانته، وأكد محافظته على مستواه التنافسي بين الإنتاج الجديد من الخيول العربية الأصيلة التي أصبح علامة بارزة في إصناعتها محليا داخل أسوار المربط، فضلا عن الانتشار الواسع لهذا الإنتاج في مختلف المرابط المحلية والعالمية، وهو ما يرسخ مكانة المربط عالميا في خدمة الخيل العربي الأجمل والمحافظة عليها وتطويرها.

دعم المربين

يواصل مربط دبي للخيول العربية تطوير الجودة في المرابط الوطنية وتحسين نوعية دماء الخيل العربي لدى المربين في الإمارات في عام زايد بعد عام الخير. أكد المربط ذلك خلال بطولة كافة البطولات في كل من الشارقة وأبوظبي والفجيرة، حيث قام بتخصيص شبوات من أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم لصالح الأفراس الفائزة التي تعود لمرابط وطنية.
وتأتي مكرمة مربط دبي الممنوحة للمربين المواطنين واحدة من مكرمات المربط التي يتوقع أن تتكرر في الموسم الحالي أسوة بمكرمات الموسم الماضي، دعما لتطوير الجودة لدى المرابط الوطنية. وكانت المكرمات قد خلفت أصداء واسعة لدى الشخصيات القيادية في مؤسسات الفروسية الوطنية ولدى مربي وملاك الخيل العربية للمرابط الكبرى والصغرى على حد سواء.

“كل الشكر والعرفان والإمتنان إلى فارس العرب والعالم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس لدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله – لما لسموه من الفضل في كل الإنجازات التي يحققها المربط الذي تمتع منذ انطلاقته بكل الإمكانيات ليحقق الأهداف المثلى في تطوير الخيل العربية وتوسيع نطاق إنتاجها محليا وقيادة جودتها عالميا.” المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي.

“الإنجازات التي حققها المربط وألقاب الأفضلية التي نالها تترجم دوره الإستراتيجي العالمي في عملية إنتاج الخيل العربية بفضل ما يتمتع به من دعم لامحدود من القيادة السامية بأصالة رؤيتها وأفقها.” عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *