من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
محمد مشموم: احتفال ناجح بالفروسية ومكوناتها

محمد مشموم: احتفال ناجح بالفروسية ومكوناتها

بحضور خليجي شكل جناح منظمة الجواد العربي الضلع الثالث للمثلث الخليجي في معرض الجديدة، حيث قدم الجناح للزوار تعريفا بالمنظمة وإنجازاتها. ووضع الجناح بين أيدي الزوار عددا من المنشورات التعريفية.

وقال الدكتور محمد مشموم العضو التنفيذي بالمنظمة وعضو اللجنة المنظمة لمعرض الجديدة:” المنظمة لعبت دورا جوهريا في الرفع من مستوى تنظيم بطولات جمال الخيل العربية في المغرب واعتمادها محطة مضمونة للتأهل إلى منافسات كأس العالم بباريس. وجعلت من بطولة الجديدة محطة أيضا لصقل خبرات المربين المغاربة الذين أصبحوا اليوم على تواصل مستمر مع أشقائهم من دول الخليج العربي والمربين الأجانب من أوربا”.

وأضاف مشموم:” ومما عزز مكانة بطولات جمال الخيل العربي البربري، تنظيم مسابقات عالمية في قفز الحواجز والقدرة والعروض الفنية الدولية، ضمن إطار احتفالي شامل بالفروسية ورياضاتها وفنونها وصناعاتها. إضافة إلى المشهد الجمالي الخاص لفروسية التبوريدة التي اشتعلت منافساتها هذه الدورة من أجل نيل شرف لقب جائزة محمد السادس للتبوريدة، وهي فن فروسي متميز بإعجاز في الأداء حيث يتصاف 15 فحلا في كل فرقة سواء من الرجال أو النساء في انسجام نادر بين الخيول. وقد جسدتها الأعمال الفنية التشكيلية والضوئية التي تنتشر اليوم حول العالم بصورة جمالية خالدة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *