من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مجلة “صباح الخيل” تسجل ريادة الإمارات للخيل العربي في العالم

أصدرت مركاض للنشر والإعلان والإعلام، ومقرها المنطقة الإعلامية TWOFOOR 54 بأبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، عددها العاشر من مجلة “صباح الخيل”، وهي تعتبر المجلة العربية الأولى التي تعنى بالخيل والخير.
وتحت عنوان “الإمارات تحسم قضية الخيل العربية” تناول رئيس التحرير سعيد سامي الوضع القيادي للإمارات في استعادة الخيل العربية لموطنها والمحافظة عليها وتطوير إنتاجها والتربع على عرش بطولاتها بين الأمم في العالم. وجاء في مستهل الإفتتاحية:” ثمار أينعت وتم قطافها فعلا.. الخيل العربية الأصيلة أكدت أن عودتها إلى موطنها العربي لم تكن مجرد استعادة مسكن ظلت مفاتيحه معلقة على أبواب الوطن العربي في مرحلة من مراحل القرن الماضي وبدايات القرن الحالي. أكدت الخيل العربية أن قضيتها كانت منذ البداية في أيد امينة. ملف يحمل من العمق القومي والوعي الإنساني والمعرفة العلمية، ما يجعل من مضمونه تحديا عظيما. القضية وتحدياتها أخذت من القلب والعقل والجهد اليومي منتهاه كي تصبح الخيل العربية، انطلاقا من موطنها المستعاد، سيدة أمرها بين ملاكها في العالم”. واختتمت الإفتتاحية بالقول:” إن موسم الخيل العربية ممطر ومثمر، وليدون أن الخيل العربية في أعناقها الخير في العالم انطلاقا من الإمارات”.
وتضمن العدد العاشر من مجلة صباح الخيل تغطية للعديد من الأحداث الرياضية الكبرى، ومنها سباق الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة وكأس اليوم الوطني للقدرة بالوثبة. وكذلك الإنجاز المتميز الذي حققه الحصان الأسطوري كاليفورنيا كروم صاحب لقب كأس دبي العالمي خلال سباق باسيفيك كلاسيك الأخير بالولايات المتحدة الأمريكية.
وفي موضوع غلاف العدد رصدت “صباح الخيل” الإنجاز التاريخي غير المسبوق لمربط دبي للخيول العربية في بطولة العالم لجمال الخيل العربي بفرنسا، حيث تمكن من نيل لقب البلاتينيوم الأعلى في البطولة وذهبيتين وعددا من الجوائز أبرزها لقب أفضل مربط للخيل العربية في العالم، بالإضافة إلى جائزة أفضل مربي ومالك للخيل العربية، وجائزة أكثر مربط حاصل على الألقاب الذهبية في العام 2016، وكذلك جائزة أفضل فرس منتجة في العالم. ورصدت المجلة التميز التاريخي غير المسبوق لمربط دبي أيضا في بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربي التي سجلت للمربط في ألمانيا في الدورة 34 مجدا لم ينله مربط في العالم على مدى عمر البطولة.
كما تضمن العدد العاشر من صباح الخيل تغطيات مستفيضة لبطولات مهرجان الشارقة للجواد العربي السلالة المصرية والإنتاج المحلي وبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي في نسختها الثانية. وكذلك الفعاليات الرياضية التي شهدتها ملاعب غنتوت للبولو والفروسية ومنها “مبادرة البولو الوردي” وكأس اليوم الوطني. وتضمن العدد تغطية لكل من معرض الفارس بدبي ومعرض الفرس للجديدة بالمغرب وأخبارا خاصة بالسياحة والعقار وبآخر صيحات عالم السيارات والساعات والمجوهرات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *