من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

“كاليفورنيا كروم” يكتسح سباق باسيفيك كلاسيك

احتكر المقدمة حتى النهاية وظفر بمليون دولار

تمكن الحصان الأسطوري كاليفورنيا كروم صاحب لقب كأس دبي العالمي هذا العام من إعادة عشاق سباقات الخيل في العالم إلى حالة من الإبهار والذهول بسبب الأداء البطولي الفريد خلال سباق الباسيفيك كلاسيك يوم السبت الماضي في ديل مار مكتسحا السباق أمام كوكبة من أقوى خيول السباقات العالمية في أمريكا الشمالية.
وفجر كاليفورنيا كروم طاقته المقدامة من المقدمة انطلاقا من البوابة رقم 1 وظل فارسه فيكتور سبينوزا الحائز مع الحصان فرعون الأمريكي على التاج الثلاثي ممسكا بزمام المقدمة على مدى السباق حتى النهاية متقدما بخمسة أطوال على منافسه الناظر صاحب المركز الثاني ودورتموند صاحب المركز الثالث.
وكان الفرسان المنافسون ومع خيولهم الجيدة يستشعرون مقدار أهمية كاليفورنيا كروم وقوته الخارقة، ولم يكد أمامهم سوى محاولات لعرقلته منذ الإنطلاقة، لكن ذلك الأسلوب لم ولن يكون مجديا مع قوة كاليفورنيا كروم ونباهة سبينوزا الذي فتحت أمامه أولى البوابات ليتخذ قرارا استراتيجيا بالإعتماد على الثقة المطلقة في حصانه الأسطوري الذي ضمن ثلاثة إلى خمسة أطوال منذ الإنطلاقة حتى خط النهاية.
كاليفورنيا كروم، الفائز عام 2014 كنتاكي ديربي وPreakness الرهانات، وقد فاز بخمس من سباقاته في عام 2016. ونال 600،000 دولار ليرفع حصيلته من الجوائز المالية إلى 13252650 دولار، وهو رقم قياسي في أمريكا الشمالية.


واختصر الفارس فيكتور سبينوزا تعليقه على الفوز الكبير لكاليفورنيا كروم بقوله: “انه حصان مذهل على الإطلاق”، وأضاف” لقد كان فوزا سهلا جدا هذا اليوم. إنني أذهب الآن للقول إن كاليفورنيا كروم أفضل الخيول ذات القوة الجبارة على مر الأوقات حتى اليوم”. كما وصفه مدربه البالغ من العمر 79 عاما، آرت شيرمان قائلا: “ماذا يمكنني أن أقول عن هذا الحصان السوبر. إنه أفضل الخيول في البلاد “.
كاليفورنيا كروم .. سجل حافل من الإنجازات
ويعد البطل الأميركي “كاليفورنيا كروم” من الخيول القوية صاحبة الإنجازات المحلية في الولايات المتحدة الأميركية والعالمية عبر كأس دبي العالمي. ويبلغ البطل من العمر 5 سنوات، وهو مملوك لكاليفورنيا كروم ليمتد وعمر زيدان، وتحت إشراف المدرب آرت شيرمان.
وشارك “كاليفورنيا كروم” مرة واحدة على المضمار العشبي، و19 مرة على الأرضية الصناعية، و12 مرة في سباقات ستيكس.
وحقق البطل جوائز بقيمة 4 ملايين و33 ألفاً و652 جنيهاً استرلينياً، إضافة إلى جائزة المركز الأول لكأس دبي العالمي التي تبلغ 6 ملايين دولار أميركي.
ويمتلك البطل العديد من الإنجازات، أهمها تحقيقه الفوز في مشاركته الأولى في كرنفال كأس دبي العالمي في “ميدان” بتاريخ 25 فبراير الماضي.
كما حقق الفوز بمضمار “سانتا أنيتا” يوم 10 يناير الماضي، وحل ثانياً خلف “برنس بيشوب” في كأس دبي العالمي 2015 يوم 28 مارس العام الماضي.
وحل ثانياً يوم 7 فبراير الماضي بمضمار “سانتا أنيتا”، بينما توّج بطلاً يوم 2 نوفمبر الماضي، وحقق الفوز يوم 17 مايو 2014. وفاز في 3 مايو 2014، ثم في يوم 5 أبريل بمضمار سانتا أنيتا. كما توج بطلاً في المضمار نفسه يوم 8 مارس 2014.
ويحتفظ مضمار ميدان لكاليفورنيا كروم بمكانة عالية مع الفارق البسيط الذي جعله يتمركز في الوصافة خلال سباق كأس دبي العالمي 2015. وليكون الفوز يوم 26 من مارس 2016 بلقب كأس دبي العالمي ومع رقم قياسي جديد على أرض ميدان قمة الإنجازات في سجل البطل متفوقاً على أحد عشر خيلاً من دولة الامارات ودولة قطر والمملكة العربية السعودية وفرنسا واليابان والصين وروسيا، وهي تشكيلة من الدول تمثل شعوب الأرض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *