من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
في عدد جديد مع بداية الموسم: “صباح الخيل” تستعرض الإنجازات الخارجية لمربط دبي

في عدد جديد مع بداية الموسم: “صباح الخيل” تستعرض الإنجازات الخارجية لمربط دبي

أًصدرت مركاض للنشر والإعلان والإعلام ومقرها المنطقة الإعلامية Twofour54 في أبوظبي عددا جديدا من مجلة “صباح الخيل” مع انطلاقة موسم الفروسية بالإمارات قبل أيام. وخصصت مجلة صباح الخيل ملفا رصدت فيه إنجازات مربط دبي للخيول العربية بين نهاية الموسم الماضي مع بطولة دبي للجواد العربي مرورا برحلة خارجية خلال الصيف وصولا إلى انطلاقة الموسم ببطولة السلالة المصرية ضمن مهرجان الشارقة للجواد العربي.

وجاء في مقدمة الملف الخاص بمربط دبي للخيول العربية في العدد الجديد من مجلة صباح الخيل :” لا يتوقف مربط دبي للخيول العربية عن تعميق إنجازاته الكمية والنوعية والتي توجها بمجموعة من الألقاب خلال الموسم المحلي بما يتضمنه من بطولات دولية في الإمارات انتهاءا ببطولة دبي للجواد العربي التي استأسدت فيها خيول المربط وهي تؤدي أداءا جماليا فائقا في عرينها، لتجعل من دبي وبالتزامن مع فعاليات كأس دبي العالمي لسباق الخيول، عرسا احتفاليا بقوة الفروسية وجمالها، ثم لينطلق مربط دبي لتأكيد مكانته العالمية خلال الموسم الخارجي في صيف طبعته خيول المربط بدفء جمال الخيل العربية الأصيلة، قبل أن يعود للتألق مع انطلاقة الموسم الجديد ويتربع على قمة هرم بطولة السلالة المصرية ضمن انطلاق مهرجان الشارقة للجواد العربي”.

وتضمن العدد الجديد من مجلة صباح الخيل تغطية مستفيضة للمهرجان الخيري “البولو الوردي” الذي شهده ملعب زايد الرئيسي بنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو لدعم حملة التوعية بسرطان الثدي، تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، في إطار الأنشطة المجتمعية ضمن مبادرات النادي في عام الخير، وشهده سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الذي توج الفريقين بحضور الشيخ محمد بن سهيل آل مكتوم والشيخة عائشة بنت راشد المعلا الداعمة لحملة البولو الوردي.

وتضمن العدد الجديد من صباح الخيل حوارا مع عصام عبد الله مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية كشف فيه مستجدات الموسم الجديد فيما يتعلق بنظام البطولات ومؤكدا أن الجمعية برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ونائبه الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان، مصممة على الرفع من مستوى خدماتها لمصلحة مجتمع الخيل العربية في الإمارات بكل أطيافه وشرائحه.

ووصف المرحلة الراهنة في تطور مجتمع فروسية الجمال واتساع عمل الجمعية وتواصلها مع الملاك والمربين الأساسيين والشباب بأنها مرحلة هامة تترجم حجم النمو في هذا القطاع سواء من حيث تزايد أعداء الخيل أو الملاك الشباب الذين يبذلون جهودا تستحق التقدير.

كما تضمن العدد حوارا خاصا مع الفارس محمد غانم الهاجري الذي كان وراء حسم لقب فرسان الإمارات في نيل كأس التحدي ببطولة كل الأمم الأخيرة في برشلونة، وتناول القصة الكاملة لرحلة الفوز باللقب العالمي إضافة إلى عدد من قضايا رياضة قفز الحواجز.

كما نوه الهاجري بدعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لرياضة فروسية القفز بالإمارات ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان لمتابعتها الدقيقة لكل أطوار استعدادات ومشاركة فرسان الإمارات في البطولة كل الأمم. مشيرا إلى الدور الكبير للطاقم الإداري من إسطبلات الشراع والذي ساند المدرب والفرسان بكل الوسائل الممكنة حتى تم تحقيق الهدف الأسمى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *