من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
فقرات من أوراق العدد الجديد من مجلة صباح الخيل: الحكم الدولي عبدالعزيز المرازيق ( 1 )

فقرات من أوراق العدد الجديد من مجلة صباح الخيل: الحكم الدولي عبدالعزيز المرازيق ( 1 )

عبد العزيز المرازيق .. المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية واحد من الوجوه اللامعة في عالم الخيل والفروسية، وتحديدا في عالم جمال الخيل العربي منذ سنوات. ارتبط تألقه بالإنجازات المحلية والعالمية لمربط دبي الذي حاز لمرات عدة لقب أفضل مربط وأفضل منتج للخيول العربية في العالم، فضلا عن الإنجازات القياسية في الإنتاج والفوز بالألقاب في أقوى مسابقات جمال الخيل العربي الأصيل.

قصة النجاح المشهود الذي حققه الكابتن عبدالعزيز المرازيق رفقة القيادي الحكيم المهندس محمد التوحيدي، لتحقيق الصورة البهية لمربط دبي في العالم، جعلت منه مرجعا في تطوير صناعة الخيل العربي إنتاجا وإنجازا، كما جعلت منه خبيرا معتمدا في تقييم مستويات الخيل العربي لينطلق في الميادين حكما دوليا برؤية وفلسفة تروم تطوير الخيل العربية وتطوير ملاكها ومنتجيها.

بداية الحب

لكل مشوار بداية، ومن ذلك مسالك حب الخيل. كانت بداية عبدالعزيز المرازيق مع حب الخيل إبان المرحلة الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1992 عندما امتطى صهوة الخيل أول مرة. يسجل المرازيق هذه اللحظة التاريخية في علاقته مع الخيل بقوله:” تلك لحظة خاصة، دار خلالها حديث بيني وبين نفسي.

وأدركت أن ركون الخيل كان الشيء الوحيد الذي ينقصني في حياتي. وعند عودتي للوطن في العام 1994 اشتريت حصانا لأول مرة، لتبدأ قصة حب حياة مع الخيل إلى اليوم. لقد مارست رياضات الفروسية مع خيول القدرة والتحمل وخيول القفز وخيول السباق وانتهيت إلى خيول الجمال العربي الأصيل الذي يختزل في نفسي كل مبادئ ومشاعر الحب والعمل والحياة”.

ويضيف المرازيق موضحا خلفيات استقراره في موطن الجمال مع الخيل العربي قائلا:” عملت في البداية مع المهندس محمد التوحيدي لإدارة مربط البستان عام 2001، وكان عملنا فرصة لتعميق المعرفة بعلوم الخيل وتربيتها وتطويرها وفهم أساليب إنتاجها، لقد كانت مرحلة لمدرسة عميقة الأثر في التحصيل والتطوير أهلتنا لقيادة مشروع عالمي في مرحلة لاحقة.

المرحلة اللاحقة تلك كانت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم –رعاه الله- بتأسيس مربط دبي للخيول العربية كمؤسسة استراتيجية في المحافظة على الخيل العربية وتطويرها ضمن رؤية تستهدف عودتها لموطنها وانطلاقها من جديد نحو العالم”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *