من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

توج في بطولة ويلز الدولية للخيل العربية الأصيلة بالنمسا 2016

مربط دبي يفتتح الموسم الأوربي بإحراز كل المعادن النفيسة

“دي غنيمة” تغنم الذهب و”دي يمامة”و”دي نوال” تنالان الفضة و”دي حنين” تنتزع البرونز

أعاد مربط دبي للخيول العربية أجواء التألق الجمالي للخيل العربية الأصيلة مع أول منافسات الموسم الأوربي والخارجي بعد أداء قياسي طبع إنجازاته الموسم الماضي خارجيا ومحليا حيث تصدر مرابط الإمارات في موسم متميز يعتبر قياسيا بعدد الميداليات وأعلى المعدلات على الإطلاق إضافة إلى إحرازه ثلاثة كؤوس “الشيخ زايد” من مهرجان منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية.
فقد افتتح مربط دبي الموسم الخارجي الجديد بإحراز كافة أنواع المعادن النفيسة في بطولة ويلز الدولية لجمال الخيل العربي الأصيل التي دارت أطوارها التنافسية الجمالية على مدى يومي السبت 6 والأحد 7 من مايو الجاري، مسجلا بداية موفقة في معترك جمالي تميز بمنافسات مثيرة احتمدمت بين أبرز المرابط الدولية التي حرصت على الدفع بأفضل إنتاجها من الخيل العربية الأصيلة من أجل تأكيد مكانتها في بداية المعارك الجمالية العالمية التي يتوقع أن ترفع مستوى التنافس في البطولات الدولية حتى الحدث العالمي بطولة العالم بباريس.
وسجلت بطولة ويلز لجمال الخيل العربية الأصيلة تميزا جماليا عاليا لمربط دبي في فئة المهرات حيث استطاع التربع على عرش هذا القسم من البطولة من خلال الميدالية الذهبية التي توجت بها المهرة الزرقاء الواعدة “دي غنيمة” ابنة الفحل كحيل الشقب والفرس دي عزيزة، بعد أن تفوقت على العديد من المهرات ذات المواصفات العالية التي مثلت أقوى المرابط الدولية من الشرق والغرب.


ولم تتنازل المهرات المشاركة باسم دبي في بطولة ويلز الدولية بالنمسا على الرغم من العدد المحدود الذي دفع به مربط دبي في البطولة، من تذوق معدن الوصافة، وذلك بعد أن تمكنت المهرة الشقراء “دي يمامة” ابنة الفحل أس جي لبيب والأم ماركوسا، من مطاردة المقدمة ونيل الميدالية الفضية في بطولة المهرات بعمر السنتين متفوقة على كوكبة من المهرات العالمية ذات السجل البراق.
وإضافة إلى التألق الجمالي في أصالة الخيل العربي لمربط دبي في فئة المهرات بعمر السنة والمهرات بعمر السنتين ببطولة ويلز الدولية، نالت صاحبة السجل اللامع وابنة الفحل البطل العالمي رويال كالرز الفرس “دي نوال” الميدالية الفضية في بطولة الأفراس، لتبرهن أنها لاتزال ذات مقدرة على التعبير عن إمكانياتها الجمالية العالمية التي طالما عبرت عنخا في أقى المنافسات الدولية في الإمارات وخارجها.
كما سجلت المهرة الزرقاء “دي حنين” ابنة الكنز الإنتاجي آف أي إل رشيم والفرس غير فيرا بلنكا، إنجازا جديدا في سجلها بإحراز الميدالية البرونزية في بطولة المهرات بعمر سنة، معززة سيطرة مربط دبي للخيول العربية على بطوة المهرات الزهور، ومؤكدة القوة الإنتاجية المحلية للمربط على المستوى العالمي.
وتعتبر النتائج التي حققتها خيول مربط دبي للخيول العربية مع بداية الموسم الخارجي انطلاقا من بطولة ويلز الدولية إشارة جيدة تترجم احتفاظ المربط بمكانته الدولية اعتمادا على الإنتاج المحلي ذو القدرة التنافسية العالية، لاسيما عندما يحجم المربط عن إشراك أبرز خيوله البطلة ليفسح المجال التنافسي الدولي أمام مجموعة خيول تبحث عن تعزيز بصمتها في إحراز الألقاب أمام أفضل رؤوس الخيل العربية التي تستقطبها المنافسات الدولية الكبرى.
التوحيدي: إصرار على الإنجاز والريادة
وفي تصريح حول الإنجاز الجمالي لمربط دبي في بطولة ويلز الدولية 2016 قال المهندس محمد التوحيدي مديرعام المربط:” نعتبر نتائج خيولنا في البطولة جيدة، ونعتبرها مقدمة مشرقة في انطلاق الموم الخارجي لبطولات جمال الخيل العربية الأصيلة، لاسيما بالنظر إلى قوة المنافسة التي ميزت البطولة مع وجود عدد كبير من الخيول ذات الجودة الجمالية العالية. ولذلك نحن سعداء بهذه النتائج وعازمون على أن يظل مربط دبي في مقدمة المرابط العالمية ذات الحضور المتميز الذي التزمنا أن يظل حضورا وتميزا تحت عنوان الإنتاج المحلي”.
وأضاف التوحيدي:” لانزال نحتفظ بالطاقة الإيجابية الهائلة التي منحتها لنا نتائج الموسم الخارجي الماضي والتي تعززت بموازين قياسية في الموسم المحلي، حيث سطر مربط دبي في الوجهتين أرقاما قياسية كما وكيفا وبمواصفات ومميزات غيرمسبوقة. ونحمد الله أن الإنجازات تتواصل بوتيرة ممتازة تترجم رؤية سامية وسديدة ومستقبلية تقوم على فلسفة ومرتكزات الريادة والتطلع دوما للمقدمة بما يخدم الخيل العربية ويرفع إسم دبي والإمارات عاليا في المحافل الدولية. ونحن نسعى بأقصى جهودنا للمحافظة على القمة في الأداء والإنجاز والتطلع الريادي وكل المميزات التي أصبحت علامة لصيقة باسم مربط دبي للخيول العربية”.
المرازيق: مخزون حسم أمر الجودة
ومن جهته أكد عبد العزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي أهمية الإنجاز بقوله:” إن بطولة ويلز الدولية لم تخل من صعوبة في نسختها الأخيرة، سواء من حيث حجم ونوعية المرابط والخيول المشاركة، أو من حيث الإجهاد الذي تعرضت له خيولنا المشاركة من ظروف التنقل والأحوال الجوية. لكن مربط دبي كان في الموعد وأكد أنه عنوان بارز في كل الرهانات الجمالية الدولية مهما كانت الظروف والأحوال”.
وأضاف المرازيق:” الموسم الجديد يضع على عاتقنا مهمة عظيمة في المحافظة على مستوى التألق الذي سطره مربط دبي في البطولات الدولية داخل وخارج الإمارات. ونحن من جهتنا نقوم بكل ما يلزم لفسح المجال أمام العديد من خيول إنتاجنا المحلي للتعبير عن إمكانياتها الجمالية لاسيما وهي تستمد مواصفاتها من أجمل سلالات الخيل العربية في العالم، والتي أكدت أن مخزون الإنتاج في المربط قد حسم مستوى الجودة عالميا في كل مناسبة تستقطب أفضل الإنتاج العالمي”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *