من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بعد نجاحات عالمية متتالية خلال موسم فروسي متألق بريق الإنتاج المحلي لمربط دبي ينطلق لإضاءة موسم محلي متقدم

استكمالا لمسيرته العالمية الذهبية التي سطرها خلال المواسم الثلاث الماضية عاد مربط دبي للخيول العربية ليتألق على إيقاع جمال خيوله من الإنتاج المحلي الذي أصبح عنوانا بارزا في قصة المربط مع الإنجازات الكبرى التي حققت للخيل العربية مزيدا من الإنتصارات التي كانت قبل سنوات حكرا على بعض المرابط الدولية. فقد استطاع مربط دبي أن يحتل مكانة عالية في هرم المرابط العربية والعالمية الكبرى التي يشار إليها بالبنان في كل المناسبات الأممية والعالمية الكبرى. كما كان اكتساح الإنتاج المحلي لبطولة الشارقة الأخيرة علامة هامة على مايمكن وصفه بمحافظة المربط على ألقابه في الموسمين الماضيين وتصدر وقيادة هرم السلالة المصرية للخيل العربية، قبل أن يعود للتويج الذهبي في بطولة الإنتاج المحلي الذي سيكون محكا رئيسا في منافسات هذا الموسم في كل من بطولات عجمان وأبوظبي ودبي.


وشكلت بطولة بيرجامو الدولية محطة جديدة من محطات القوة الجمالية والتميز الذهبي لإنتاج مربط دبي للخيول العربية الأصيلة حيث حقق المربط نجاحات عالمية متتالية خلال مشاركاته الأخيرة في العديد من أقوى البطولات الدولية أبرزها كانت في فرنسا وإيطاليا وبلجيكا.
سيطرة ذهبية في بيرجامو الإيطالية
في بطولة بيرجامو الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي شهدتها إيطاليا تمكن مربط دبي للخيول العربية الأصيلة من بسط سيطرته الجمالية والتحلي بأكبر عدد من الميداليات الذهبية فضلا عن الفضة والبرونز، وذلك عندما استطاعت أربعة من بين خمسة من أجمل مهوره ومهراته التي أنتجها داخل أسوار المربط أن تنتزع لنفسها موطىء قدم في منصة التتويج فيما استطاعت اثنتان منها أن تعصف بمنافسيها من أجود خيول أقوى المرابط الدولية المشاركة، وتتفوق عليها في مشهد تنافسي مثير قبل أن تحصدا المراكز الأولى في فئتيهما، وقد مثل تلك المشاركة 5 من الخيول ذات الأعمار الندية منها ثلاث مهرات بعمر سنة احتل منها المهر البطل الواعد “دي خطاف” المركز الذهبي في فئة المهور بعمر سنتين، وعلى نفس الإيقاع الذهبي للإنتاج المحلي تمكنت المهرة “دي دانات” من الميدالية الذهبية مؤكدة تفوقها الجمالي الكاسح في البطولة. فيما احتلت المهرة ” دي شهيرة” مركز الوصافة. وفي فئة المهرات بعمر سنتين انتزعت المهرة “دي مزايا” الميدالية البرونزية. كما قامت اللجنة المنظمة لبطولة برجامو الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة بتكريم خاص للمهرة باعتبارها منحدرة من الفحل البطل العالمي رويال كالرز.
مضاعفة الرصيد الذهبي في منتون الدولية
وكان مربط دبي للخيول العربية الأصيلة قد تألق بامتياز عندما ضاعف إنجازاته في بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية 2014 بعدما أحرز ذهبيتين ثمينتين في بطولة عالمية من العيار الثقيل واحدة منهما بوساطة المهرة الذهبية بطلة بطولة دبي للجواد العربي وبطولة عجمان الدولية “دي شهلا” المنحدرة من الفرس العالمية “إف تي شيلة” والفحل العالمي “ميراج”، والثانية بوساطة النجم الأسطوري العالمي الواعد بمزيد من الإنجازات “إل أف الرشيم” بطل أكبر البطولات العالمية في أول مشاركاته منها بطولات أوربية وآخرها بطولة دبي للجواد العربي ومنتون الدولية. ولم يتنازل مربط دبي عن نصيبه من الفضة بوساطة كل من “دي مشاري” البطل الذهبي في فئة المهور بعمر سنة في ختام بطولة عجمان للخيل العربي في دورته الأخيرة، وفضية “دي دانات” التي كسرت حاجز البرونز الذي لزمته في البطولات الدولية حتى بطولة الشارقة الدولية الأخيرة، قبل أن تتجاوز ألوان المعادن النفيسة إلى الذهب في بيرجامو، وهو مايفسر حجم العمل الذي يتم القيام به والجهد المبذول في الإعداد الجيد والتحسين المستمر لأداء الخيل.


مزيد من الذهب في بطولات أوربية كبرى 
واستطاع مربط دبي التألق في المركز الأول مجددا في بطولة فيتشي الدولية في فرنسا بوساطة الفلوة الذهبية المتألقة “دي شهيرة” المنحدرة من الفرس ماجيك مونامور والفحل فراسيرا مشهر. وانتزعت المهرة “دي دانات” المنحدرة من الفرس أنجيليكا والفحل “إل دي لبيب” فضية المهرات ببلجيكا في بطولة كوكسايد الدولية لجمال الخيل العربية. وتألقت المهرة “دي عفاف” في إيطاليا ببطولة ساليرنو للخيل العربية الأصيلة-السلالة المصرية، عندما احتلت المركز الأول وتوجت بالذهب متقدمة على أقوى منافساتها العائدة لأقوى المرابط العالمية، قبل أن تعود لتؤكد هيمنتها وتتوج بالذهب في البطولة الأوربية السلالة المصرية بمدينة “لان آخن” في بلجيكا.
وأكد مربط دبي خلال هذه البطولات أن المخزون الجمالي من الإنتاج المحلي للخيل العربية الأصيلة الذي يتمتع به يتميز بقوة نوعية تشكل ثمار الجهود الملحوظة التي بذلها القائمون على الإنتاج في المربط خلال السنوات القليلة الماضية، وتضمن للمربط المضي بخطوات ثابتة تجمع بين الجمال والقوة في مسار عصر ذهبي تشكلت ملامحه بوضوح خلال الموسمين الأخيرين.
الإنتاج المحلي لدبي يكتسح “كل الأمم” بألمانيا
خلال منافسات كأس بطولة كل الأمم وتحديدا في مدينة آخن معقل الفروسية في ألمانيا، أكد مربط دبي للخيول العربية الأصيلة أن إنتاجه المحلي قد حقق الأهداف التي رسمها منذ تأسيسه قبل أعوام قليلة، وفي مقدمتها اعتلاء القمة في معترك المنافسات العالمية الكبرى اعتمادا على الخيول المزهرة خلف أسوار المربط. فقد استطاع مربط دبي أن يتوج بذهبيتين نفيستين وبرونزية ثمينة. وقد كان الإنتاج المحلي للمربط العنوان التنافسي الأبرز في البطولة التي شهدت منافسة مثيرة تداعت إليها أفضل الخيول العربية من أقصى شرق الكرة الأرضية إلى غربها.
واستطاع مربط دبي للخيول العربية بحضور المهندس محمد التوحيدي المدير العام وعبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي، أن يلفت الأنظار بقوة عندما تمكنت خيوله المحلية من انتزاع الذهب الأممي بين الخيول البطلة. فقد تمكن المهر الأزرق صاحب ذهبية بطولة عجمان للخيل العربي في دورتها الأخيرة وفضية منتون الدولية لجمال الخيل العربية ابن الفرس العالمية إف تي شيلة صاحبة الإنجازات العالمية ومنها بطولة الأمم مرتين، وابن الفحل العالمي كيو آر مارك، المهر الواعد “دي مشاري”، من إنتاج المربط، من انتزاع المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الأمهار بعمر سنة، كما تمكنت المهرة الرائعة بطلة بطولة دبي للجواد العربي وبطولة عجمان الدولية “دي شهلا” وهي من إنتاج المربط كذلك، المنحدرة من الفرس العالمية “إف تي شيلة” والفحل العالمي “ميراج”، من إضافة ذهبية ثانية لحصيلة مربط دبي ورصيد الإمارات بعد حصولها على المركز الأول في بطولة المهرات، فضلا عن ميدالية برونزية ثمينة حاز عليها المهر الواعد المنتج محليا “دي خطاف” ابن الفرس الشهيرة دي جوان والفحل العالمي رويال كالرز في بطولة الأمهار.
حضور ثلاثي الأبعاد في بطولة العالم بباريس
وفي بطولة العالم بباريس التي شهدت المستويات المنافسة بين أجمل الخيول في العالم على الإطلاق، لم يحالف الحظ خيول الإنتاج المحلي لمربط دبي من معانقة الذهب الباريسي كما جرت العادة في السنوات الماضية، غير أن المستوى الذي زاحم به المربط في أقوى الفئات يشير بوضوح إلى أن الأسماء التي شاركت ذاتها تتأهب لقول كلمتها الأجمل بعد تطور منتظر في أدائها وبالنظر إلى طراوة ربيع أعمارها، في وقت يؤكد الخبراء بخيل الجمال أن مخزون مربط دبي يعتبر هائلا ويضم عددا كبيرا من أجود إنتاجه المحلي بمواصفات عالمية خاصة مما سيجعل لها شأنا خاصا في المنافسات خلال السنوات المقبلة.
وفي الوقت الذي اكتفت أقوى المرابط المتوجة في بطولة العالم بانتزاع مركز واحد من ذهب أو فضة أو برونز، فإن تحقيق ثلاثة مراكز منها مركزي وصافة بواسطة كل من المهر الواعد “الرشيم” ابن الفحل “إف إي الشهوان” والفرس “فيرتوزا إل إم آر” في فئة المهور، والمهرة المحلية العالمية دي شهلا ابنة الفحل العالمي “مراج” والفرس العالمية “إف تي شيلة” في فئة المهرات بعمر سنة بالإضافة إلى ميدالية برونزية للمهر الرائع دي مشاري ابن الفحل العالمي “كيو آر مارك” والبطلة ” إف تي شيلة” في فئة المهور بعمر سنة، يؤكد حجم القوة الجمالية للإنتاج المحلي لمربط دبي في أغلب الفئات المتنافسة.
قيادة متجددة على هرم “السلالة المصرية”
وجدد مربط دبي للخيول العربية اللأصيلة قيادته العاصفة بالإنتاج المحلي من السلالة المصرية في بطولة الشارقة للجواد العربي التي استقطبت صفوة رؤوس الخيل قديمها وجديدها في الإمارات، مؤكدة أن إنتاج المربط الذي استأسد خلال الموسم الأوربي والعالمي للعام الجاري لم يجد صعوبة تذكر في تصدر المنافسات المحلية.
وفعلا لم يجد الإنتاج المحلي لمربط دبي أي عائق في التفوق على الخيول المشاركة في منافسات الشارقة للجواد العربي على تنوع مصادرها، حيث ظل المربط وإنتاجه العنوان الأبرز في حصد الألقاب هذا الموسم البيني بين أوربا والوجهة المحلية التي أشرقت من الشارقة.
فقد استطاع أن يجدد اعتلاءه قمة هرم بطولة السلالة المصرية من خلال ذهبيتين في بطولتي المهور والمهرات حيث تمكن المهر الكميت “دي حيدر” وهو من الفحل العالمي رويال كالرز والفرس هيرتس إمبريس من المحافظة على لقبه الذهبي الذي أحرزه في النسخة الماضية من البطولة، مؤكدا سيادته المتجددة لمهور مربط دبي المحلية للعام الثاني على التوالي أمام صفوة الخيول الأجمل من رؤوس الإنتاج المحلي وغير المحلي من السلالة المصرية على مستوى الدولة.
وأكدت المهرة الشهباء الواعدة “دي فلة” وهي من الأب الفحل العالمي رويال كالرز والفرس “دي إف فايكس فريدا” أنها من أجمل الإنتاج الذهبي لمربط دبي حيث تفوقت باقتدار عال على منافساتها من صفوة المهرات مابين السنة والثلاث سنوات.
ومنح المهر الأشهب “دي فايق” الأخ الشقيق من الأب والأم رويال كالرز و”دي إف فايكس فريدا” للمهرة دي فلة في فئة المهور بعمر سنة إلى 3سنوات مربط دبي نصيبه من الوصافة بإحرازه الميدالية الفضية. كما تمكنت المهرة الشقراء “دي أمنية” في فئة المهرات بعمر سنة إلى 3سنوات وهي من الفحل فرازيرا ماشار ومن الفرس رويال أميرة أخت الفحل رويال كالرز من إحراز الميدالية البرونزية لتكمتل بذلك قائمة المعادن النفيسة جميعها في السلالة المصرية لمربط دبي للخيول العربية، ليعيد نغمة التألق التي حققها العام الماضي بوضوح كما توقع المتتبعون.
ذهب وأغلب مراكز الوصافة في الشارقة للإنتاج المحلي
وفي مهرجان الشارقة للجواد العربي الإنتاج المحلي، اقتص مربط دبي لنفسه ذهبية ثمينة بوساطة المهر الواعد “دي خطاف”. وكادت خيول الإنتاج المحلي للمربط تحتكر كافة مراكز الوصافة في البطولة. فقد أحرز المهر “دي عاصف” الكأس الفضية في بطولة المهور بعمر سنة واحدة، وأحرزت المهرة “دي شيرين” الكاس الفضية في منافسات المهرات بعمر سنة واحدة. كما حصل الفحل العالمي صاحب الرصيدالذهبي الأكبر في بطولات الشارقة وغيرها الكأس الفضية في منافسات الفحول.
وسطرت خيول الإنتاج المحلي لمربط دبي لنفسها رصيدا عالميا حيث أصبحت من رموز مستقبل صناعة جمال الخيل العربية. ويعكف المربط على إنتاج رؤوس جديدة من الخيل الأجمل وتنميتها، في وقت تعود الخيول المتألقة خلال الموسم الأوربي وبداية الموسم المحلي لتنافس بداية من بطولة عجمان مرورا ببطولتي أبوظبي الدولية والمحلية وصولا إلى الموعد الكبير في بطولة دبي للجواد العربي الذي يتوج الموسم المحلي ويعقبه يوم مفتوح في مربط دبي يعكس حسن الضيافة والإنفتاح على كل مناسبة لخدمة الخيل العربية وعشاقها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *