من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربي 35: الإمارات تنال كأس البطولة ولقب أفضل المنتجين في العالم..دي عجايب لمربط دبي تحرز لقب أعلى معدل بين الخيل الإناث

بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربي 35: الإمارات تنال كأس البطولة ولقب أفضل المنتجين في العالم..دي عجايب لمربط دبي تحرز لقب أعلى معدل بين الخيل الإناث

  • 21764973_757942781075803_1323820255448706610_n
  • 21768214_757942541075827_2746230937836605598_n
  • 22007522_757942717742476_8224285265911196305_n
  • 22007950_757942841075797_2713068231121520427_n

 

نالت الإمارات اعترافا عالميا جديدا خلال الحفل الختامي لبطولة كل الأمم لجمال الخيل العربي التي اختتمت فعالياتها مساء أول أمس في مدينة آخن الألمانية بمشاركة كبرى المرابط العربية والأوربية، وذلك بإحرازها لقب البطولة في نسختها 35 البطولة. كما أكدت الإمارات علو شأنها في “كل الأمم” بنيلها لقب أفضل المنتجين المربين في العالم.

وسجل مربط دبي للخيول العربية حضوره المتميز وزاحمت خيوله صفوة الخيول المشاركة وانتزعت ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية ولقب أعلى معدل نقط بين الخيل الإناث من المهرات والأفراس في البطولة، مما كان له دور فعال في تحقيق اللقبين الكبيرين للإمارات.

فقد تمكن المهر “دي شلال” ابن كنز الإنتاج العالمي المعاصر الفحل أف أيه الرشيم والفرس دي شهلا، من إحراز برونزية بطولة المهور بعمر السنة. وتمكنت المهرة المتميزة “دي مميزة” وهي أيضا من الفحل أف أيه ال رشيم والفرس أم راندي من إحراز الميدالية الفضية في بطولة المهرات بعمر السنة.

ونالت بطلة العالم العجيبة من إنتاج مربط دبي للخيول العربية المهرة “دي عجايب” ابنة الفحل آر آف آي فريد” والفرس “ليدي فيرونيكا” لقب أفضل وأعلى درجة بين الخيل الإناث من الأفراس والمهرات بمعدل93.74 نقطة في البطولة لتؤكد سيطرتها الجمالية في (كل الأمم) للعام الثاني على التوالي. بينما استطاعت المهرة مزن البداير من الفحل ماجيك ون والفرس ماتاهاري لمربط البداير المملوك للشيخ محمد بن سعود القاسمي إحراز الميدالية الذهبية لبطولة المهرات بعد أن تأهلت للنهائي بمجموع 92.85 كانت حصلت عليه في بطولة المهرات بعمر 3 سنوات.

وأضاف مربط عجمان لحصيلة الإمارات من الميداليات – فضلا عن الألقاب في كل الأمم – فضية بطولة الأمهر عن طريق المهر ع ج عزام من الفحل ع ج مردان والفرس سادورا.

ويعتبر لقب بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربي ولقب أفضل منتجين في العالم الذي منحته النسخة 35 لدولة الإمارات تجديدا للإعتراف المتواصل للجهود العظيمة التي تقوم بها المرابط الكبرى في إنتاج الخيل العربية الأصيلة وللإنجازات الجيدة التي حققتها في هذا المجال. كما يعتبر مربط دبي المربط الأكثر حيازة للقب عالميا في بطولة كل الأمم وفي غيرها من البطولات الدولية الكبرى ذات التصنيف الأعلى.

التوحيدي: حضور مشرف للإمارات

أعرب المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن ارتياحه للنتائج التي حققتها خيول المربط إلى جانب مربط البداير ومربط عجمان معتبرا نيل الإمارات مجتمعة للقبي أفضل منتج ولقب كأس البطولة في نسختها الخامسة والثلاثين، وأعلى معدل بين إناث الخيل من المهرات والأفراس في البطولة، وكذا ذهبية مربط البداير وثلاث ميداليات فضية، منها اثنتين لمربط دبي وواحدة لمربط عجمان وبرونزية لمربط دبي أيضا، أنها حصيلة جيدة ومشرفة.

وقال التوحيدي:” الإمارات عودت البطولات العالمية الكبرى أن تكون في المقدمة، واليوم تؤكد هذا الإعتراف الدولي. وبالنسبة لمربط دبي فإنه منح البطولة ماتستحق من منافسة ونالت خيولنا مراكز متقدمة، وهي خيول في بداية الطريق وأمامها مجال واسع لتعبر عن إمكانياتها الجمالية وجودتها العالية في المناسبات المقبلة إن شاء الله.

وبطولة كل الأمم كما بطولة العالم وغيرها من البطولات العالمية الكبرى تحفظ لمربط دبي سجلا خاصا من الإنجازات التي لايجاريه فيها أي مربط في العالم، وإذا كان ثمة مرابط أخرى لها بصماتها الذهبية في هذه البطولات، فهي حقا مرابط الإمارات”.

الهاجري: الأول في الإنتاج والجودة

أشاد الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية وأحد كبار منتجي الخيل العربية الدكتور غانم الهاجري بالنتائج التي حققهتا الإمارات في بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربي معتبرا تلك النتائج امتدادا طبيعيا للإنجازات التي دأبت الإمارات على تحقيقها منذ سنوات وصولا إلى القيادة العالمية في إنتاج الخيل العربية ذات الجودة العالية، وصناعة طفرة جديدة في هذا المجال الهام، وبسرعة فائقة جعلت من الإمارات رائدة بلا منازع”.

وقال الهاجري:” الألقاب التي حصلت عليها الإمارات في البطولة تشير بوضوح لمكانتها القيادية في عالم الخيل العربية الأصيلة على مستوى العالم، كما أن لقب أعلى معدل في “كل الأمم” الذي نالته المهرة البطلة دي عجايب يشير بفخر لمستوى الجودة في الإنتاج وإلى المركز الأول في هذا الجانب النوعي بين المرابط والدول والأمم”.

المرازيق: علم الإمارات عالياً

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمربط دبي عبدالعزيز المرازيق أن البطولة كانت مثيرة وشديدة التنافس بين المرابط الكبرى، وأن خيول مربط دبي كانت في المستوى المطلوب واضطرت الخيول الصغيرة منها منافسة غيرها من خيول الثلاث سنوات وتنتزع الميداليات، وأيضا رغم النظام التحكيمي المفتوح في البطولة.

وقال:” لاحظتم أن أعلى معدل بين المهرات والأفراس كان من نصيب دي عجايب بفارق كبيرعن كل منافساتها، غير أن نظام البطولة أعطى مفاجآت لم يتوقعها الجميع. ومع ذلك فإن سعادتنا لم تنقص لما حققناه من نتائج على مستوى الميداليات والألقاب إلى جانب المرابط الشقيقة، وقد شارك الجميع في رفع علم الإمارات عاليا بين أعلام الدول المشاركة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *