من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في فرنسا 2014

يعود مربط دبي للخيول العربية إلى دائرة الضوء في الموعد الجمالي العالمي الأبرز، بطولة العالم لجمال الخيل العربية التي تنظم بالتزامن مع أكبر معرض عالمي للفروسية والذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة مابين 28 نوفمبر الجاري حتى الأول من ديسمبر. ويتصدر مربط دبي في هذه البطولة المرابط العربية الكبرى من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر وهي مرابط تتمتع بسجل حافل جعل الإنجازات الكبرى للخيل العربية تعيد الكرة في المناسبات العالمية الكبرى متمسكة بوفائها لموطنها الأصلي مما يؤكد ثمرة الجهود المبذولة محليا أمام منافسين دوليين منحوا الخيل العربية أقصى اهتمامهم.


ويعتبر مربط دبي للخيول العربية أبرز المنافسين على ألقاب بطولة العالم لجمال الخيل العربية في باريس بالنظر إلى رصيده التاريخي في الدورات السابقة من البطولة، وكذا للتألق الكبير الذي حققه المربط خلال الموسم الأوربي لهذا العام والمنتظر أن يختتمه بمسك الفوز وبريق الذهب الذي يتطلع إليه في بطولة عاصمة الجمال والنور باريس، بمنافسة جمالية جندت لها إدارة المربط ممثلة بالمهندس محمد التوحيدي مدير عام المربط وكذا المدير التنفيذي عبدالعزيز المرازيق، ثلاثة من أجمل رؤوس الخيل العربية في العالم منها البطلة الأممية “دي شهلا” والبطل الأممي “دي مشاري” اللذين تألقا بالذهب خلال بطولة كل الأمم الأخيرة التي شهدتها ألمانيا نهاية الشهر الماضي. كما يشارك مربط دبي بالمهر الأسطورة الجديدة في عالم جمال الخيل العربية ” إف إي أل الرشيم” الذي أصبح منذ ظهوره الأول لاعبا مرعبا لمنافسيه.

ويعتبر المهر الأزرق الواعد “دي مشاري”، وهو من الإنتاج المحلي لمربط دبي وابن الفرس العالمية إف تي شيلة صاحبة الإنجازات العالمية ومنها بطولة الأمم مرتين، وابن الفحل العالمي كيو آر مارك الذي لن تنساه بطولة العالم الباريسية، منافسا قويا ببطولة الأمهار بعمر سنة بعدما أكد جدارته الجمالية في العديد من البطولات القوية حيث استطاع إحراز الذهب في بطولة عجمان للخيل العربي في دورتها الأخيرة وفضية منتون الدولية لجمال الخيل العربية، ثم انتزاع المركز الأول والميدالية الذهبية في مشاركته الأخيرة في بطولة كل الأمم بألمانيا.

كما تعتبر حظوظ المهرة الرائعة المنحدرة من الفرس العالمية “إف تي شيلة” والفحل العالمي “ميراج”، المهرة الفاتنة “دي شهلا” وهي من إنتاج المربط كذلك وبطلة بطولة دبي للجواد العربي وبطولة عجمان الدولية وصاحبة المركز الأول بامتياز في فئة المهرات ببطولة كل الأمم بألمانيا، حظوظا قوية بل مزعجة لمنافساتها من أجمل مهرات العالم، ولمنافسي مربط دبي من المرابط العالمية المشاركة في المحفل الجمالي العالمي الذي يضم أقوى المرابط وأجمل الخيل العربي من كافة جهات الأرض.


أما المهر “إف إي إل رشيم” ابن الفحل”إل شهوان” والفرس “في تروسا” والذي كان نجم بطولة دبي للجواد العربي بعد أن لمع بريقه الجمالي في بطولة أبوظبي الدولية والبطولة الدولية الأوربية بإيطاليا ساتا دي كاستيلو 2013، ولفت إليه أنظار الخبراء والمتتبعين وعشاق خيل الجمال، حينما اكتسح المشهد محرزا المراكز الأولى بجدارة واستحقاق تام في فئة المهور بعمر سنتين وثلاث سنوات، والذي أعطى منذ البداية انطباعا واضحا بأنه نجم جديد بين أجمل خيول العالم، فيعتبر نجم نجوم بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة بباريس 2014. ويشكل المهر الخارق إلى جانب المهر “دي مشاري” والمهرة “دي شهلا” المنتجين داخل أسوار مربط دبي فريقا جماليا مشرفا يراهن عليه المربط في مواصلة الحضور البطولي العالمي الذي أصبح عنوانا بين العناوين المميزة لاسم دبي ولدولة الإمارات العربية المتحدة.
الجدير بالذكر أن بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة تقام تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس ملك المغرب وهي رعاية أضحت تقليدا للحضور المغربي في باريس منذ العام 1977. ومن المتوقع أن تشهد القاعة رقم 5 ب “نور فيلبانت” أطوارا أنيقة للتنافس الجمالي الذي يستقطب جمهورا غفيرا يحرص على زيارة معرض فرنسا الدولي الذي يعتبر الأكبر عالميا في قطاع الفروسية..

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *