من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بذهبيتن وفضية وبرونزية مربط دبي يتصدر ويست كوست الدولية ببلجيكا

بثنائية ذهبية وفضية وبرونزية تألق مربط دبي للخيول العربية في بطولة ويست كوست الدولية للخيل العربية الأصيلة التي اختتمت فعالياتها مساء أول أمس بمدينة ويست كوست ببلجيكا. فقد أعادت خيول مربط دبي إشراقتها الذهبية في أقل من أسبوع بين بطولة فيشي الدولية بفرنسا وبطولة ويست كوست ببلجيكا وذلك بعدما أحرز المهر “دي ابن رشيم” من الفحل ” أف إي إل رشيم” والفرس أنجليكا المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة المهور بعمر السنة متفوقا على المهر بادي عذبة المملوك للشيخ نواف بن ناصر آل ثاني من قطر.
كما أحرزت لؤلؤة إنتاج مربط دبي المهرة “دي وصايف” ابنة الفحل “وادي الشقب” والفرس رويال أميرة المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة المهرات بعمر السنة متفوقة على المهرة “إل آر سينسيليا” المملوكة لمربط ماريومات أرابيانز الأسترالي، متبوعة برفيقتها في المربط المهرة البرونزية “دي فضة” ابنة الفحل “شنغهاي إي إيه” والفرس “دي جوان” والتي كانت قد نالت برنزية في فرنسا. وانتزع الفحل دي خطاف ابن الفحل العالمي رويال كالرز والفرس “دي جوان” الميدالية الفضية.
وبالثنائية الذهبية مع الفضة والبرونز يكون المهر الذهبي الواعد “دي إبن رشيم” والمهرة الذهبية الفاتنة “دي وصايف” ومعهما المهرة دي فضة والفحل “دي خطاف” قد عززا حرارة الإنجازات في بطولات الموسم الخارجي في أقل من أسبوع بعد الثلاثية الذهبية ومع الفضة والبرونز التي أحرزها مربط دبي في بطولة فيشي الدولية، ليؤكد المربط حيويته بإنتاجه المحلي الذي لايتنازل عن منح دبي مكانتها العالمية في كل المناسبات الكبرى للإحتفاء بالخيل العربية الأصيلة.
وتعتبر بطولة ويست كوست الدولية لجمال الخيل العربية إحدى المحطات العالمية التي تستبق بحرارتها التنافسية المنافسات الكبرى المقبلة في كل من بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربية في ألمانيا وبطولة العالم لجمال الخيل العربية في فرنسا واللتان تحفظان لمربط دبي للخيول العربية مكانته الريادية وألقابه الذهبية وأرقامه القياسية، كما تحفظ بطولة ويست كوست للمربط سجلا ذهبيا براقا من السنوات الماضية التي أحرز فيها مربط دبي باقة غنية من المراكز الأولى الذهبية مع باقي المعادن النفيسة وألقاب الأفضلية بين أقوى المرابط العالمية.


كما كانت بطولة ويست كوست الدولية لجمال الخيل العربية مناسبة عزز من خلالها المهر “دي إبن رشيم” مكانته الذهبية في ثاني مشاركة له بعد تتويجه بالذهب في بطولة فيشي الدولية الأخيرة، ليسير بذلك على خطى شقيقه بطل كل الأمم والعالم المهر “دي سراج “، مما يؤكد العطاء المتميز لكنز الإنتاج المحلي وأسطورة الإنتاج العالمي لمربط دبي الفحل “أف إي إل رشيم” بعدما استطاع أن يمد المشهد العالمي للخيل العربية الأصيلة بعدد من الخيول المتميزة التي تتصدر كل البطولات التي تشارك فيها. ويتوقع المراقبون أن الفحل “أف إي إل رشيم” لايزال في جعبته الكثير مما يستطيع تقديمه في إطار تطور الخيل العربية في العالم انطلاقا من مربط دبي في دولة الإمارات.
التوحيدي: إنتاج يتحسن باستمرار كما ونوعا
عبر المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن ارتياحه للنتائج التي حققها المربط في بطولة ويست كوست الدولية لجمال الخيل العربية. وقال:” البطولة كانت قوية والنتائج كانت جيدة. ونحمد الله أن الخيول قامت بأداء جيد ولم تنل منها ظروف انتقالها من فرنسا إلى بلجيكا بفارق ثلاثة أيام بين البطولتين واستطاع المهر ابن رشيم والمهرة دي وصايف أن يحافظا على تفوقهما الذهبي، وحافظ الفحل دي خطاف على الفضة مثلما حافظت المهرة دي فضة على البرونز. هذا الإنتاج يستمر بفضل الله في تحقيق الإنجازات تلو الإنجازات ويؤكد أن الخيل العربية الأصيلة تتطور عاما بعد عام لتضيف في كل مرة لبنة جديدة في صرح المحافظة على الخيل العربية وتحسين إنتاجها كما ونوعا”.
المرازيق: نتائج تثلج الصدر مع حرارة المنافسة
من جهته، أعرب عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته بنتائج البطولة واعتبرها نتائج تثلج الصدر في صيف منافسات حارة بين المرابط العالمية التي تتأهب لخوض كبرى المنافسات على الألقاب العالمية فيما تبقى من مواعيدها هذا الموسم. وأكد المرازيق أن منافسات بطولة ويست كوست الدولية لجمال الخيل العربية كانت قوية وأن جودة إنتاج مربط دبي كان له الكلمة العليا على الخيل المشاركة في بطولتين متتاليتين ومتقاربتين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *