من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بإشراف وتنظيم اتحاد الإمارات الفروسية انطلاق بطولة الإمارات الدولية لالتقاط الأوتاد المؤهلة لكأس العالم 2016

تنطلق في الساعة التاسعة من صباح اليوم بصالة سلطان الكبرى بنادي تراث الإمارات في بوذيب، بطولة الإمارات الدولية لالتقاط الأوتاد المؤهلة لكأس العالم 2016، والتي يشرف عليها وينظمها اتحاد الإمارات للفروسية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، والتي تستمر منافساتها لمدة ستة أيام من 8 الي13 ديسمبر الجاري، والتي بدأت بمراسم القرعة الرسمية للبطولة يوم أمس.

وتشارك في البطولة ست دول وهي الإمارات والسعودية والبحرين واستراليا وكازاخستان والهند، يمثلها 24 فارسا، بواقع 4 فرسان لكل دولة إلى جانب فارس واحد احتياطي، وستتأهل ثلاث دول من هذه البطولة لكأس العالم لالتقاط الأوتاد في نسخته الثانية التي ستقام خلال العام القادم 2016 بمصر، حيث أقيمت خلال هذا العام البطولة التأهيلية الأولى بجنوب أفريقيا وتمكنت ثلاث دول من التأهل وهي جنوب أفريقيا والعراق وبريطانيا.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر أمس بأبوظبي فندق الجميرا أبراج الاتحاد بحضور فيصل العلي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية ، محمد الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، عوض النعيمي مسؤول التسويق بنادي تراث الإمارات، وراشد المزرعي مدير البطولة رئيس فسم التقاط الأوتاد في اتحاد الامارات للفروسية و محمد سالمين الجابري ممثل عن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وحضره حشد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة وعدد من أعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة إلى جانب ممثلين عن ابرز الرعاة والداعمين.

ويقوم برعاية البطولة مجلس ابوظبي الرياضي ، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وقناة ياس الرياضية.

وأشاد فيصل العلي المدير التنفيذي للاتحاد بالدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات لرياضة الفروسية.
ونقل فيصل العلي خلال المؤتمر الصحفي تحيات الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية للإعلاميين والحضور .
وتقدم فيصل العلي نيابة عن الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، بجزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، على دعمه وفتح أبواب النادي العريق لاستضافته البطولة، و بالشكر الجزيل إلى إدارة النادي على توفيرها كل مقومات نجاحها، وجدد بهذه المناسبة الشكر إلى شركاء النجاح الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، مجلس أبوظبي الرياضي، وقناة ياس على دعمهم ومساندتهم المتواصلة للحدث.
وأشاد العلي بالدور الفاعل لكافة وسائل الإعلام في الترويج للبطولة ونقل الصورة المشرقة من خلالها لرياضة الفروسية في الإمارات إلى العالم أجمع بكل مصداقية وشفافية ولتعريف الشعوب بأن الفروسية متأصلة بتراثنا العريق وجزء من مكونات ثقافتنا وهويتنا العربية الأصيلة التي نعتز بها وعلى دورهم الكبير وقيامهم بدورهم الفاعل في دعم منافسات البطولة ورياضة التقاط الأوتاد وهذا الإرث الغني للأبناء وترسيخه في نفوسهم، وأدعو الجميع للاستمتاع بالمنافسات برفقة أشهر فرسان إلتقاط الأوتاد والذين سيعزفون أنشودة الموروث الثقافي الشعبي بكل تفاصيلها الرائعة.
منتخب الإمارات شعاره “الذهب”
ويمثل منتخب الإمارات في البطولة وشعاره “الذهب”، كل من الفرسان عبدالله الشامسي، سعيد الخييلي، عتيق الكثيري، سيف الحارثي، وحمد المرزوقي.
الفيروز


وقال محمد الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الدولي:”

ومن جانبه تقدم محمد الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بالشكر لاتحاد الإمارات للفروسية ونادي تراث الإمارات على استضافتهم للبطولة المؤهلة لكأس العالم في مصر 2016، وقال بان الاتحاد الدولي تم إشهاره في 27/10/2013 في مسقط وفي فترة وجيزة بعد اعتماد النظام الأساسي ارتفع عدد الدول الأعضاء إلى 28. وان أول بطولة عالم أقيمت في عام 2014 بسلطنة عمان.
وقال بان التصفيات المؤهلة لبطولة العالم سيشارك فيها 21 دولة تم توزيعها على ثلاث مجموعات، حيث أقيمت الأولى في جنوب إفريقيا، والثانية ستقام هنا في الإمارات، فيما طلبت السودان استضافة البطولة التاهيلية الثالثة، وسوف تشارك في نهائيات البطولة بمصر حوالي من 10 إلى 11 دولة إلى جانب الدولة المنظمة مصر.
وأكد الفيروز أن بطولة الإمارات التاهيلية ستشهد مشاركة ست دول تتأهل منها ثلاث دول إلى النهائيات، وقال بان هذه اللعبة ليست مكلفة ويمكن ممارستها في الشاطئ أو في أي مكان لا تتجاوز مساحته 80 مترا، وتعتمد على مهارة الفارس وهي رياضة متاحة للجميع حتى للعنصر النسائي، وستقوم الدول المستضيفة للبطولات بتوفير الخيول، وتتأهل الدول للنهائيات بنظام النقاط.
وأكد الفيروز بأنهم يسعون إلى إدخال اللعبة في الاولمبياد، حيث بدأ النقاش أولاً مع الاتحاد الاولمبي في سلطنة عمان، ومن ثم سيدخلون إلى الاتحاد الاولمبي الآسيوي كمرحلة أولي.
النعيمي: اكتمال الترتيبات لاستضافة الحدث

ومن جانبه قال عوض النعيمي مسؤول التسويق في نادي تراث الامارات:” يسرني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أصحاب السعادة أعضاء مجلس إدارة نادي تراث الإمارات أن أنقل لكم تحيات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة – رئيس نادي تراث الإمارات، الذي دائما يوجه ويؤكد على تسهيل كل الإجراءات والفعاليات التي من شأنها النهوض بالرياضة والرياضيين لاسيما رياضة الفروسية من جميع النواحي.
وفي هذه المناسبة السعيدة ، يسعدنا ويشرفنا جميعاً في نادي تراث الإمارات التعاون مع جميع الأخوة في اتحاد الإمارات للفروسية في استضافة تنظيم بطولة الإمارات الدولية لالتقاط الأوتاد المؤهلة لبطولة كأس العالم 2016 حيث تقام لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من التاسع إلى الثالث عشر من شهر ديسمبر 2015 في صالة سلطان بن زايد الكبرى للفروسية بقرية بوذيب للفروسية. والتي تتوافق مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الرابع والأربعين.
ومن خلال هذا التعاون البناء مع جميع المنظمين لهذه البطولة نتمنى كل التوفيق والنجاح لهذه البطولة الدولية الأولى من نوعها في دولة تنعم بالأمن والسلام والمحبة بين شعبها وكل شعوب العالم (بفضل من الله ونعمه) وبحكمة واقتدار لقائدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة (حفظه الله) الدولة التي تستقبل عدداً كبيراً من الدول العربية والدول الأجنبية المهتمة برياضة التقاط الأوتاد.
وفي الختام لا يسعني إلا أن أتمنى لكم جميعاً وكل المشاركين والمنظمين لهذه البطولة كل التوفيق والنجاح، لاسيما اتحاد الإمارات للفروسية ومجلس أبوظبي الرياضي والهيئة العامة لرعاية الشباب، والاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وكذلك قناة ياس الموسومة.
الجابري: حدث رياضي في إطار عالمي
ومن جانبه قال محمد سالمين الجابري ممثل الهيئة العامة لرعاية الشياب والرياضة “يطيب لي أن انقل لكم تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وسعادة إبراهيم عبد الملك محمد الأمين العام للهيئة العامة للشباب لرعاية الشباب والرياضة .
سعداء بالتواجد معكم اليوم للمشاركة معكم في إطلاق هذا الحدث الرياضي العالمي وتواجدنا اليوم ما هو إلا تأكيد على نهجنا الدائم في دعم مختلف الأحداث والتظاهرات الرياضية والمشاركة في إنجاحها وثقتنا كبيرة في اللجان المنظمة في إخراج الحدث بالصورة التي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة بشكل عام ورياضة الفروسية بشكل خاص.
وختاماً نتمنى لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في تحقيق النتائج المتميزة، وللفرق الزائرة طيب الإقامة على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.
المزروعي: الأداء والتشويق في المنافسات

وقال راشد المزروعي رئيس قسم التقاط الأوتاد باتحاد الإمارات للفروسية:” يعد تنظيم البطولة ضمن الدعم الكبير الذي توليه قيادتنا وحكومتنا الرشيدة في دولتنا الحبيبة، والدعم اللامحدود لرياضة الفروسية بشكل عام والتقاط الأوتاد على وجه الخصوص، وعلى الرغم قدم رياضة التقاط الأوتاد إلا أنها استطاعت في السنوات الأخيرة تحقيق حضور جماهيري مميز ، فضلا عن استقطاب وجذب للعديد من الفرسان المشاركين ، وبالتالي زيادة في تنظيم منافسات التقاط الأوتاد على المستويين المحلي والخارجي .
وأضاف المزروعي بان بطولة الإمارات لالتقاط الأوتاد المؤهلة لكأس العالم 2016 ستشهد منافسات وتحدي بين المنتخبات المشاركة والتي تعد من الدول القوية بهذه الرياضة ، وينعكس الأمر على الأداء والتشويق الذي ستظهره منافسات الفردي خاصة باستخدام الرمح او السيف لهدف أرضي او الاستعراضات المشوقة الاخرى التي تدل على مهارات عالية للفارس في التحكم والالتقاط الهدف .
وستبدأ المنافسات اليوم في التاسعة صباحا ، وفي اليوم الثاني منافسات الفردي من جولتين بارتفاع الوتد 4 سنتميتر باستخدام الرمح ومساءا منافسات التقاط الاوتاد ثنائي من كل فريق 6 سنتميتر باستخدام الرمح والسيف .
وفي اليوم الثالث 10 ديسمبر صباحا منافسات الفردي باستخدام السيف ومساءا منافسات الفرق من جولتين بما يسمى بالطابور الهندي لكل فريق باستخدام الرمح والسيف .
وفي اليوم الرابع 11 من ديسمبر راحة للفرق والمشاركين، ويوم سياحي مميز خصص للمشاركين للترفيه عنهم .
وفي اليوم الخامس 12 ديسمبر صباحا منافسات الفرق باستخدام الرمح ومساءا منافسات فردي رمح ( حلقات ) والتقاط الأوتاد .
وفي اليوم السادس 13 ديسمبر صباحا منافسات الفرق باستخدام السيف ومساءا منافسات قطع الليمون بالسيف مع التقاط الأوتاد . ومع نهاية كل يوم سيشهد تكريم الفائزين في الفترة المسائية .
شرح الصور
لقطة من المؤتمر الصحافي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *