من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

النسخة 8 من مهرجان منصور بن زايد تعزز الخيل بالخير

 

عادت بطولة سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك دارلي أوورد ستيكس للفئة الأولى لمسافة 1600 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف دولار والذي أقيم تحت مظلة النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة على مضمار سانت أنيتا الأميركي، إلى الفارس الأمريكي ترفيس ويلس على صهوة الجواد «زي إس أوسيم» البالغ من العمر 6 سنوات والعائدة ملكيته لكري رين ويدربه لين اشامي ويلس.
وأقيم السباق الذي شارك فيه 11 فارسا و فارسة من جميع قارات العالم لمسافة الميل 1600 متر على جوائز مالية إجماليها 100 ألف دولار، بالتزامن مع حفل تكريم الفائزين بجوائز “دارلي أوورد للمتميزين في مجال الفروسية” في الولايات المتحدة الأميركية. 


و تميز السباق بالإثارة والتشويق في المراحل الأخيرة بعد أن استطاعت الفارس ترفيس ويلس من خطف الصدارة من وصيفه حيث قطعت المسافة في زمن قدره /1:54:75/ دقيقة وبفارق طول عن المرشح الأول للسباق “باديز داي” لكوارتر مون رانش وبإشراف المدرب سكوت باول وبقيادة كيلسي بورسيل فيما جاء في المركز الثالث الفارس إيدين مالدونالد على صهوة الخيل “ايسترن مان “. وكان مالك و مدرب “ذي آس اويسوم ” قد فازا قبل يوم واحد من يوم السباق بجائزة دالي آوورد الشيخة فاطمة بنت مبارك .
ووصف الفارس الأمريكي ترفيس ويلس السباق بالقوة وأنه من أصعب السباقات التى خاضها لأن الفوز جاء بفارق أقل عن طول و أنهُ واجه منافسين أقوياء، إلا أنه استطاع التفوق من خلال نجاحه في التعامل مع الجواد . وأثنى على الجواد الذي كان متجاوباً وأظهر قدرات كبيرة في فنون الإنقضاض والمقاتلة.
المهرجان يعزز الخيل بالخير
حرص مهرجان منصور بن زايد ال نهيان للخيول العربية علي التبرع بمبلغ 100 الف دولار لصالح الجمعية الخيرية للجوكي لذوي الاحتياجات الخاصة من الجوكي الذين تعرضوا لإصابات أبعدتهم عن الركوب و ذلك حرصا منه لدعم الجانب الإنساني لعالم الخيول حيث قام بتسليم التبرع سعادة عبدالله السبوسي القائم بأعمال القنصلية العامة بلوس انجلوس و لارا صوايا .


تقدم القائمون على مضمار سنتا أنيتا العالمي بالشكر لإدارة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد والقائمين عليه لإقامة سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك دارلي أوورد ستيكس للفئة الأولى على مضمار سانت انيتا العالمي لأول مرة مؤكدين أن السباق كان أكثر من رائع و حقق نتائج إيجابية كنّا نسعى لتحقيقها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *