من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اجتماع اللجنة الفنية للمجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية

انعقد في 02/07/2017 في نادي الشارقة للفروسية والسباق قاعة الاجتماعات ، الاجتماع الخاص باللجنة الفنية للمجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية بحضور كلاً من:

· رئيس / الشيخ خالد آل خليفة ، رئيس المجموعة السابعة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية.

· رئيس اللجنة الفنية بالمجموعة السابعة / سامي الدهامي.

· عضواللجنة / سلطان محمد خليفـة اليحيائي مديرعام نادي الشارقة للفروسية والسباق.

· عضو اللجنة / حسام أبو بكر زميت ، مستشار اتحاد الامارات للفروسية.

وتعد اللجنة الفنية للمجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية هي اللجنة المسؤولة عن إدارة نشاط الفروسية الدولي في شمال افريقيا والخليج العربي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التعديلات الجديدة على القوانين المنظمة للدوري العربي المؤهل لكأس العالم.

ومناقشة التحديات التي تواجه الدوري العربي وسبل التطوير والتعاون مع اللجان المنظمة وتذليل العقبات التي تواجه الفرسان وحركة الخيول.

وقد قامت اللجنة بتقديم العديد من المقترحات لتطوير الدوري العربي بالإضافة للمقترحات النهائية للقوانين الخاصة بالدوري العربي المؤهل لكأس العالم لتسهيل مشاركة الفرسان وجذب عدد أكبر من المشاركين.

وتم تكليف السيد / سامي الدهامي رئيس اللجنة الفنية للمجموعة السابعة بتقديم المقترحات التي تم التوصل إليها ومناقشتها مع الاتحاد الدولي للفروسية بتاريخ 25/07/2017 لإقرارها.

كما قام السيد / أشرف جابر الليثي، المدير التنفيذي لنادي الشارقة للفروسية والسباق بتقديم العرض الخاص بمقترح نادي الشارقة للفروسية والسباق لإنشاء دوري جديد للمراحل السنية (الأشبال – الناشئين – الشباب) وكذلك دوري خاص بالخيول الصغيرة.

وهو مشروع يعمل عليه نادي الشارقة للفروسية والسباق منذ فترة طويلة ويقوم بتنظيم بطولاته بشكل دوري كبطولات دولية وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور/ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للاهتمام بالنشئ الجديد لإعداد أجيال جديدة من الفرسان والخيول.

ومن ذلك المنطلق تم عرض الدوري الجديد على اللجنة الفنية وتم إقراره وتكليف اللجنة الفنية الخاصة بإدارة الدوري الجديد بإعداد المقترح النهائي لعرضه واعتماده من الاتحاد الدولي للفروسية خلال شهر يوليو الجاري على أن يقام النهائي الخاص بالدوري في نادي الشارقة للفروسية والسباق خلال شهرفبراير من كل عام ولمدة 3 سنوات حتى عام 2020 بحضور سمو الشيخ خالد آل خليفة لتكريم الفائزين.

كما قررت اللجنة تشكيل لجنة فنية خاصة لإدارة الدوري الجديد والتنسيق مع اللجان المنظمة للبطولات واصدار النتائج الخاصة بالدوري وتتألف من:

– رئيس اللجنة / سلطان محمد خليفـة اليحيائي

– المنسق العام عضو اللجنة / أشرف جابر الليثي

– عضو اللجنة / حسام أبو بكر زميت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *