من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إنطلاق البطولة الخليجية لالتقاط الأوتاد 2016

تنطلق غدا بسلطنة عمان بصلالة بمحافظة ظفار، مهرجان صلالة السياحي 2016 وضمن أنشطة وفعاليات المهرجان وعلى ميدان سهل إيتين تقام البطولة الخليجية الودية لالتقاط الأوتاد ، والتي يشرف عليها وينظمها الإتحاد العُماني للفروسية ، بالتعاون مع الإتحادات الخليجية للفروسية و اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي ، والتي تستمر منافساتها لمدة ستة أيام من 25 إلي 30 يوليو الجاري ، والتي بدأت بمراسم القرعة الرسمية للبطولة والتمارين التجريبية على الخيول المشاركة اليوم .
وتشارك في البطولة بعض من دول مجلس التعاون الخليجي للدول العربية فضلا عن سلطنة عمان الدولة المستضيفة .
ويمثل وفد و منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة في البطولة راشد المزروعي رئيس الوفد ، مفتاح الحراصي إداري ، والفرسان ، خالد عيسى الياسي ، عيسى عبدالمجيد ، سعد محمد إبراهيم ، يعقوب موسى الجسمي ، يعقوب حسن البلوشي ، و المدرب عامر منور صديق .

المهيري : الفروسية متأصلة بتراثنا العريق
وأشاد طالب ظاهر المهيري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية بالدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات لرياضة الفروسية. والشكر إلى إتحاد العُماني للفروسية على حسن الإستقبال والتنظيم .
وأضاف المهيري بأن الفروسية متأصلة بتراثنا العريق وجزء من مكونات ثقافتنا وهويتنا العربية والخليجية الأصيلة التي نعتز بها ، والشكر موصول للجنة العليا المنظمة لمهرجان صلالة السياحي 2016 على دورهم الكبير وقيامهم بدورهم الفاعل في دعم منافسات البطولة ورياضة التقاط الأوتاد وهذا الإرث الغني للأبناء وترسيخه في نفوسهم، وأدعو الجميع للإستمتاع بالمنافسات برفقة أشهر فرسان الخليج لإلتقاط الأوتاد في أجواء التحدي والتمتع بالمناظر الخلابة بخريف صلالة بكل تفاصيلها الرائعة.

المزروعي: الأداء والتشويق في المنافسات
وقال راشد المزروعي رئيس قسم التقاط الأوتاد باتحاد الإمارات للفروسية:”يعد تنظيم البطولة ضمن الدعم الكبير الذي توليه قيادتنا وحكومتنا الرشيدة في دولتنا الحبيبة، والدعم اللامحدود لرياضة الفروسية بشكل عام والتقاطالأوتاد على وجه الخصوص، سعداء بالتواجداليوم للمشاركة بمهرجان صلالة السياحي وإطلاق هذا الحدث الرياضي الخليجي ، الذي سيشهد مهارات التحدي والتشويق والاثارة بين الأشقاء وتواجدنا اليوم ما هو إلا تأكيد على المشاركة الفاعلة و الدائمة في مختلف الأحداث والتظاهرات الرياضية والمشاركة في إنجاحها وثقتنا كبيرة في اخواننا في الإتحاد العُماني للفروسية واللجان المنظمة للمهرجان في إخراج الحدث بالصورة المشرفة .

برنامج البطولة

اليوم الأول 26 يوليو

وستبدأ المنافسات اليوم في الثالثة عصراً ،من أربع جولات فردي رمح ،و جولتين زوجي .

اليوم الثاني 27 يوليو منافسات من أربع جولات فردي سيف ، وجولتين قطع اليمون .

وفي اليوم الثالث 28 يوليو راحة للمنتخبات والمشاركين، ويوم سياحي مميزخصص للمشاركين للترفيه عنهم .

وفي اليوم الرابع 29 يوليو منافسات ستة جولات فرق باستخدام الرمح ، وجولتين فردي رمح ( حلقات ) والتقاط الأوتاد

وفي اليوم الخامس 30 يوليو منافسات الفرق ستة جولات باستخدام السيف وطابور التتابع ، ومع نهاية كل يوم سيشهد تكريم الفائزين في الفترة المسائية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *