من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
أربعة أخماس الخيل بالإمارات مسجلة في الجمعية

أربعة أخماس الخيل بالإمارات مسجلة في الجمعية

إذا كان الحفاظ على الخيل العربية وتطوير إنتاجها وإنجاح انتشارها عبر العالم انطلاقا من موطنها في الجزيرة العربية حيث تتزعم الإمارات هذه المهمة النبيلة، فمن المهم للغاية التعرف على عدد الخيل العربية المسجلة لدى جمعية الإمارات للخيول العربية.

وفي هذا الشأن يؤكد عصام عبدالله أن عدد المواليد يتراوح سنويا بين 800 إلى 900 خيل، وأن عدد الخيول المسجلة فعليا تجاوز 16150 خيلا في الدولة منذ تأسيس الجمعية وهو أربعة أخماس عدد الخيول في الدولة، وأن عملية الإستيراد التي كانت نشيطة في مراحل سابقة بهدف استعادة الخيل إلى موطنها بعد هجرة أو تهجير بفعل ظروف تاريخية قاهرة في القرون الماضية، قد تقلصت إلى استيراد ما بين 200 إلى 300 خيل. وأن الإستيراد اليوم تقهقر عن التصدير الذي يشمل سنويا مابين 350 إلى 450 خيلا.

ويوضح عصام عبدالله أن عملية التحول المقصود نحو جعل الإمارات دولة مصدرة للخيل العربي، وإن كانت مهتمة بمقدار التصدير، فإنها استهدفت مصداقية بيانات الخيل ونوعيتها وجودتها في الإمارات أولا، حيث تمتعت بكافة خدمات الجمعية التي تساهم وفضلا عن التسجيل بزيارات مباشرة لعين المكان في المزارع والمرابط ومنحها التحصينات الضرورية والإرشادات اللازمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *